بعد قرار تعليق الدراسة لأسبوعين.. وزير التعليم يوضح موقف الإداريين والمُعلمين خلال تلك الفترة

في أعقاب توجيهات السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” اليوم بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات المصرية، بداية من غداً الأحد الموافق 15 مارس ولمدة أسبوعين، في ضوء خطة الدولة للتعامل مع تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، انتشرت العديد من التساؤلات حول موقف الإداريين والمُعلمين خلال فترة تعليق الدراسة، وهو ما كشف عنه وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم.

وزير التعليم يوضح موقف الإداريين والمُعلمين خلال فترة تعليق الدراسة

في المؤتمر الصحفي المُنعقد بمجلس الوزراء اليوم السبت الموافق 14 مارس 2020، أوضح الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية  والتعليم والتعليم الفني، أنه خلال ال48 ساعة المُقبلة سيتم إبلاغ جميع المُعلمين بالتعليمات الجديدة الخاصة بنشاطهم خلال فترة تعليق الدراسة، مؤكداً على تواجد الإداريين في المدارس خلال تلك الفترة.

استغلال فترة تعليق الدراسة

وفي تصريحاته اليوم، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استغلال الوزارة لفترة تعليق الدراسة في إصلاح ما أفسدته موجة الطقس السيئ والعاصفة الشديدة التي تعرضت لها البلاد على مدار اليومين الماضيين.

الالتزام بجدول الثانوية العامة

وفيما يخص جدول الثانوية العامة، أكد الدكتور “طارق شوقي” على الالتزام بالجدول الذي أُعلن عنه اليوم، مُشيراً إلى الالتزام بانعقاد امتحانات الشهادات العامة في موعدها.

التربية والتعليم
جدول الثانوية العامة 2020

أما عن امتحانات صفوف النقل، فأشار الوزير إلى أنه من المقرر أن يتم تحديد موقفها خلال ال48 ساعة القادمة، لافتاً إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم انعقادها إلكترونياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.