بعد قرار الملك سلمان.. يوم تاريخي بالمملكة والسعوديين يعبرون عن سعادتهم البالغة

أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بقرار الملك سلمان، بموافقته على فتح المسجد النبوي تدريجياً وباقي مساجد المملكة مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، في الوقت الذي وصفه الشعب السعودي باليوم التاريخي للعودة إلى رحاب بيوت الله الطاهرة، داعين المولى عز وجل بأن يحفظ قيادة المملكة ويحفظ الشعب شر البلاء.

عودة الصلاة للمساجد

كانت مساجد المملكة قد شهدت اليوم أول صلاة الفجر جماعة بعد الإغلاق بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة كوفيد- 19 طيلة 3 شهور، وتبادل الكثير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر أداء صلاة الفجر بالمسجد النبوي وبعض مساجد المملكة، وسط حضور كثيف من المصلين وأجواء إيمانية، مع التزام المصلين بالإجراءات الوقائية المطلوبة.

بعد قرار الملك سلمان.. يوم تاريخي بالمملكة والسعوديين يعبرون عن سعادتهم البالغة 1

إخضاع المصلين لفحص قياس الحرارة

وقبل دخول المصلين إلى رحاب المساجد، أخضعتهم السلطات السعودية وفق فرق العمل الخاصة بوزارة الصحة، لفحص قياس الحرارة قبل الدخول إلى المسجد، إلى جانب التزام المصلين بالعلامات التي وضعت للحفاظ على التباعد.

وعودة مساجد مكة خلال أيام

يأتي هذا في الوقت الذي قررت فيه السلطات السعودية، عودة الصلاة إلى رحاب مساجد مكة المكرمة والمسجد الحرام، ورفع الحظر عن أطهر بقاع الأرض خلال الأيام المقبلة، وسط توجيهات حكيمة وإجراءات وقائية استباقية لتوفير أقصى درجات الحماية للمواطنين والمقيمين.

رابط توكلنا للحصول على تصاريح المشي والتموين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.