بعد عودتهما من الأردن.. وضع ملك النرويج وزوجته في الحجر الصحي

أفاد التليفزيون النرويجي بأن ملك البلاد هارالد الخامس وزوجته الملكة سونيا، وُضعا في الحجر الصحي، بعد عودتهما مؤخرًا من زيارة إلى الأردن، رغم أنه لم يُصب أي منهما بعدوى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، لكن ذلك جاء كإجراء احترازي متبع مع الجميع، بغض النظر عن وجود أعراض من عدمه.

وكانت الحكومة النرويجية قد أعلنت أمس الخميس عن إجراءات احترازية، لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد، وطالبت جميع المسافرين العائدين إلى البلاد، بدءً من تاريخ 27 فبراير بعزل أنفسهم في منازلهم، دون استثناء أحد إلا المسافرين القادمين من الدول الاسكندنافية.

وضع ملك النرويج وزوجته في الحجر الصحي

وفي سياق وضع ملك النرويج وزوجته في الحجر الصحي بعد عودتمهما من الأردن، كانت السلطات الصحية النرويجية، قد سجّلت في 26 فبراير الماضي، أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد لشخص عاد من الصين، لكنّها أكدت أن المريض ليس في وضع خطر، ولم ينقل نقل العدوى إلى آخرين.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وفي بيان لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أفادت بأن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى العالم بلغ حتى الآن 132 ألفًا و567 حالة، أما الوفيات فوصلت إلى نحو 5 آلاف شخص، مشيرة إلى أن أغلب حالات الإصابة التي وقعت جاءت بحسب الترتيب التالي:

  • الصين: نحو 80 ألفًا و981 حالة.
  • إيطاليا أكثر من 15 ألف حالة.
  • إيران جاءت المرتبة الثالثة عالميًّا بأكثر من 10 آلاف حالة.
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. حنان مجد قاروط يقول

    مرحبا انا ربحاني ماعم اعرف كيف بدي استلم وين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.