بعد عزل 10 مراكز.. “الصحة”: طبّقنا الحجر الصحّي منعًا لانتشار العدوى

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إن وزارة الصحّة اتخذت عدة إجراءات احترازية لمكافحة انتشار وباء “كوفيد 19” في 10 مراكز على مستوى عدة مدن ومحافظات، وذلك بعد اكتشاف إصابات وعدوى لدى بعض الحالات، موضّحًا أن تطبيق الحجر الصحّي للقرية أو المركز يأتي لعدم تفشّي العدوى في العديد من الأفراض على مستوى تلك المناطق.

مصر قد تكون الأولى عالميًا في نسب الشفاء

وأضاف متحدّث وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل في برنامج “من مصر”، ، أن مصر تشهد نسبة عالية من تعافي مُصابي وباء “كوفيد 19″، موضّحا أنها من الممكن أن تكون الأولى عالميًا في نسب الشفاء، ويرجع ذلك إلى البروتوكولات الموضوعة لمجابهة الأزمة.

ولفت إلى أن أن سبب تسجيل 36 حالة وفاة حتى الآن يرجع لعامل السن المتقدّم والأمراض المزمة لدى معظم الحالات، باستثناء الشاب المتوفي بعمر 37 عامًا والذي كان يعاني من سرطان القولون.

بعد عزل 10 مراكز.. "الصحة": طبّقنا الحجر الصحّي منعًا لانتشار العدوى 1

وأوضح مجاهد، أن الضحايا الـ 6 لوباء “كوفيد 19” اليوم، توفيت قبل وصولها إلى المستشفيات المخصّصة لاستقبال المصابين، مطالبًا المواطنين بالتوجّه مباشرة نحو مستشفى الحمّيات حال الإحساس بأعراض المرض، أو الإتصال بالخط الساحن (105) والمخصّص لاستقبال الاستفسارات الخاصة بالوباء.

وكشف عن وجود بعض المستشفيات الغير تابعة للوزارة، والتي يكون لديها حالات يتم اكتشاف مرضها في وقت متأخر، موضّحًا وجود 14 حالة وفاة من إجمالي 36 جاءت بتحويلات من مستشفيات أخرى غير تابعة للوزارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.