بعد ظهور قضايا فساد ضد قطر.. تعرف على الدول المرشحة لاستضافة مونديال 2022

كشف جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الدولة المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2022 خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل القضايا الكثيرة المتورطة فيها دولة قطر في الوقت الحالي وسط وجود رشاوي والعديد من الملفات الشائكة حول استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم المقبل، وهو ما يمكن أن يتم سحب البطولة من عندها إذا ثبت الأمر عليهم.

رئيس فيفا السابق يكشف الدول المرشحة لتنظيم كأس العالم

وقال “بلاتر”، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “بيلد” الألمانية، أن الولايات المتحدة الأمريكية بإمكانها استضافة بطولة كأس العالم المقبل 2022 بدلا من دولة قطر خاصة أنهم لديهم الإمكانيات المؤهلة لاستضافة البطولة خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه من الممكن إعطاء تنظيم تلك الدورة للولايات المتحدة الأمريكية بدلا من تنظيم كأس العالم عام 2026.

رئيس الفيفا السابق
الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم

وتابع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السابق أن ألمانيا واحدة من الدول المرشحة بقوة لاستضافة بطولة كأس العالم المقبل بدلا من قطر، ولكن بسبب أن النسخة الماضية كانت منظمة في دولة روسيا فمن الصعب أن يتم استضافة نسختين من بطولة كأس العالم في قارة أوروبا، لذلك لن تستطيع دولة ألمانيا أن تكون ضمن الدول الأولى المرشحة لتنظيم كأس العالم المقبل.

وأشار إلى أن دولة اليابان تعتبر أيضا واحدة من الدول المرشحة للفوز ببطولة كأس العالم بدلا من قطر حيث إنهم يحاولون بقوة في الوقت الحالي الحصول على التنظيم نظرا لامتلاكهم الإمكانيات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.