بعد حظر التجول.. تعرف على المواعيد الجديدة لحركة القطارات في مصر

أعلنت هيئة السكك الحديدية المواعيد الجديدة لحركة القطارات في مصر، إذ أجرت بعض التعديلات عليها، بدءًا من اليوم الأربعاء 25 مارس 2020،، وذلك تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء الصادرة، أمس الثلاثاء، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأفادت وزارة النقل في بيان اليوم الأربعاء، بأنها قررت إيقاف تشغيل أكثر من 50% من رحلات القطارات، لتعارضها مع قرار الحظر الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في جميع المحافظات بدءًا من اليوم، ليمنع الانتقال أو التحرك على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، كما تتوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة خلال المدة نفسها.

وكان رئيس الوزراء قد شدد على ضرورة التزام المواطنين بهذا القرار حتى لا ترتفع نسب الإصابة بفيروس كرورنا المستجد، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شدة سيجري اتخاذها إذا تدهورت الأمور، كما سيجري تطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل مَن يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين وأن العقوبات تبدأ بالغرامة من 4 آلاف جنيه وتصل إلى الحبس.

المواعيد الجديدة لحرة القطارات

وينشر موقع “اليوم الإخباري” الجداول الجديدة لتشغيل القطارات بحسب ما أعلنته هيئة السكك الحديدية، إذ شملت تلك الجداول التالي:

  • آخر قطار على خط القاهرة – الإسكندرية والعكس، يكون موعد قيامه في تمام الساعة 4 عصرا، بحيث يصل ذلك القطار إلى محافظة الإسكندرية بالنسبة للقادم من القاهرة، أو يصل القاهرة بالنسبة للقادم من الإسكندرية قبل الساعة 7 مساء.
  • آخر قطار من القاهرة إلى الصعيد، يكون موعد قيامه في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بحيث تكون آخر رحلاته قامت من القاهرة ونهايتها في محافظة أسيوط، ما يعني أنه لن تتحرك أي قطارات على خطوط السكة الحديد في فترة حظر التجول.

بعد حظر التجول.. تعرف على المواعيد الجديدة لحركة القطارات في مصر 1 بعد حظر التجول.. تعرف على المواعيد الجديدة لحركة القطارات في مصر 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.