بعد توقف العمرة.. تعليق الصلوات بالكنائس القبطية لأجل غير مسمى بميلانو

حالة من الرعب سيطرت على معظم سكان العالم من أقصاه إلى أقصاه بسبب فيروس كورونا المطور، الذي ظهر بداية في الصين، ولا تكاد تمر أيام حتى ينتقل من شخص إلى آخر، ومن دولة إلى أخرى.

وتسبب فيروس كورونا المطور، في إلغاء وتأجيل العديد من الفعاليات الدينية والرياضية والثقافية في العديد من دول العالم، وأوقف الفيروس القاتل مظاهر دينية عديدة، وهدد الكثيرون حول العالم، وأثر على قدرتهم على ممارسة شعائرهم الدينية.

السعودية تعلق العمرة وزيارة المسجد الحرام بسبب كورونا

ثاني أهم الشعائر الإسلامية (العمرة إلى بيت الله الحرام) تقرر تعليقها، من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية، وذلك للحماية من انتشار فيروس “كورونا” الجديد (كوفيد – 19).

وأعلنت الخارجية السعودية تعليق الدخول إلى المملكة للعمرة أو زيارة المسجد النبوي، كما قررت تعليق عمل التأشيرات السياحية من بعض الدول.

تعليق الصلوات في الكنائس القبطية بإيطاليا بسبب فيروس كورونا

وبعد تعليق أعمال العمرة وزيارة المسجد الحرام في السعودية، قررت إيبارشيات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالخارج، من جهتها، اتخاذ إجراءات وقائية من الفيروس القاتل، في الدول التي انتشر فيها الوباء، وعلى رأسها “إيطاليا واليونان والكويت”.

وأصدر الأنبا أنطونيو، أسقف ميلانو تعليماته، بوقف الصلوات داخل الكنائس القبطية، بسبب انتشار الفيروس القاتل في المدينة، وذلك لأجل غير مسمى، بناء على طلب من الحكومة الإيطالية، وأبلغت الكنيسة المتدينين بوقف الصلوات، لحين القضاء على الفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.