بعد توقفها لشهور.. الحكومة تعلن موعد عودة حركة البناء من جديد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم عمل رقم قومي لجميع العقارات في مصر كلًا على حده خلال الفترة المقبلة، بهدف تنظيم حركة البيع والشراء للعقارات المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية، المصرية، وذلك ليطمئن المواطنين بشأن التعاملات الرسمية تجاه العقارات وتداولها في عمليات البيع والشراء سواء عقار تجاري أو سكني.

بعد توقفها لشهور.. الحكومة تعلن موعد عودة حركة البناء من جديد 1

موعد عودة حركة البناء

وأضاف “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي له اليوم الخميس، أنه سيسمح لأصحاب العقارات ليستفيدوا من الأصول التي يمتلكونها سواء من العقارات أو الأراضي، مشيرًا إلى حركة البناء ستعود من جديد عقب انتهاء المدة التي أعلنتها الحكومة بشأن وقف حركة البناء، وهي 6 أشهر، والتي يتنتهي في 24 نوفمبر 2020.

مد مدة التصالح في مخلفات البناء حتى نهاية أكتوبر 2020

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه تلاحظ وجود حالة من الازدحام الكبير على المنافذ الخاصة بتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء قرر مد المدة الخاصة بتلقي طلبات التصالح لمدة شهر، وذلك حتى نهاية أكتوبر المقبل.

طلبات المتقدمين للتصالح وصلت مليون و400 ألف مواطن

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرض موقف طلبات “التصالح في مخالفات البناء”، كما وجه الشكر للمواطنين الذين تقدموا للتصالح في مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن ذلك يدل على أن المواطنين مقتنعون أن هذا القانون لصالحهم، مبينًا أنه تقدم بطلبات للتصالح على مخلفات البناء نحو “مليون و400 ألف مواطن”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.