بعد توجيه السيسي.. الحكومة توافق على قانون زيادة بدل الأطباء بنسبة 75%

وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ، اليوم الخميس، على مشروع قانون زيادة بدل الأطباء، وذلك بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية للعاملين في الجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

وكان قد صدر بذلك القرار بقانون رقم 14 لسنة 2014، مع الوضع في الاعتبار الملاحظات التي أبداها عدد من الوزراء، على أن تنتهي وزارتا المالية والعدل، وهيئة مستشاري مجلس الوزراء من الصياغة النهائية.

قانون زيادة بدل الأطباء

وتأتي موافقة الحكومة على قانون زيادة بدل الأطباء، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعطاء أولوية لقطاع الصحة بصفة عامة، وأعضاء المهن الطبية من أطباء وتمريض بصفة خاصة، فيما نص مشروع القانون على الآتي:

  • زيادة فئات بدل المهن الطبية، بنسبة 75%.
  • تعديل اسمه.
  • رفع سن الإحالة للمعاش للمخاطبين بأحكام القانون لتصبح 65 سنة بدلاً من 60 سنة، للاستفادة من خبراتهم وكفاءتهم.
  • إنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، بهدف تكريم الشهداء من أعضاء المهن الطبية الذين يتوفون أو يصابون بعجز كلي أو جزئي، بسبب العدوى والمخاطر الطبية نتيجة القيام بمهام العمل، وتعويضهم وتقديم الرعاية الاجتماعية لهم ولأسرهم عن الوفاة أو الإصابة.

الرئيس السيسي وزيادة البدل

وكان أعضاء في نقابة الأطباء المصرية، اعتبروا أن زيادة الرئيس السيسي لبدل المهن الطبية 75%، هو إنصاف للأطباء والعاملين فى المجال الطبي، مشيرين إلى أن وضع الأطباء كان مُعوجا، والرئيس يحاول إصلاحه ودفعه للإمام، لأنهم يتصدرون المشهد خلال أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفد -19).

بعد توجيه السيسي.. الحكومة توافق على قانون زيادة بدل الأطباء بنسبة 75% 1

ووجّه الرئيس بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، بتكلفة إجمالية قدرها نحو 2,25 مليار جنيه، فضلا عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.