بعد تقديم الراتب.. هنا موعد صرف دعم حساب المواطن

يترقب ملايين السعوديين موعد صرف دعم حساب المواطن دفعة يناير بعدما تم إيداع الرواتب اليوم.
وتنص قواعد صرف الراتب على أن يتم تثبيت موعد إيداع رواتب موظفي الدولة في يوم 27 من الشهر الميلادي ويتم تقديم صرف الرواتب ليوم الخميس إذا صادف يوم 27 يوم جمعة ويتم تاخيره إلى يوم الأحد إذا صادف الموعد يوم السبت.

موعد صرف دعم حساب المواطن
أما بالنسبة لموعد صرف دعم حساب المواطن فقد تحدد أن يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ويتم تقديمه يوم واحد أو تأخيره ليوم واحد إذا صادف يوم العاشر من الشهر الميلادي، مع عطلة نهاية الأسبوع أو إجازة رسمية.

موعد صرف حساب المواطن دفعة يناير
وبهذا سيتم إيداع دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين البنكية يوم التاسع من شهر يناير المقبل حيث سيصادف يوم العاشر عطلة نهاية الأسبوع.

وقال حساب المواطن إنه في حال تم تقديم الطلب بعد تاريخ 10 ” ديسمبر سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيدين، باستيفائهم لشروط الأهلية عن طريق زيارة الحساب ثم دراسة الأهلية  ضمن دورة الأهلية لشهر  فبراير.

نتائج الأهلية في حساب المواطن
وأعلن حساب المواطن أمس صدور نتائج الأهلية لدورة الدفع الـ26 استحقاق شهر يناير المقبل فيما تتواصل عملية التسجيل في دورة شهر فبراير حتى يوم التاسع من يناير 2020.

شروط الأهلية في حساب المواطن
ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.