بعد تفشي الفيروس.. “كورونا” تصل تونس للمرة الأولى

تتزايد أعداد المصابين بالفيروس الجديد “كورونا” بشكل مستمر خلال الأيام الأخيرة، رغم المحاولات المستمرة للعديد من الجهات المنوط بها التصدي للفيروس في داخل الصين وخارجها، وأعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الإثنين، عن تسجيل أول حالة مصابة بفيروس “كورونا” على أراضيها، وذلك لشخص تونسي بعد عودته من إيطاليا.

بعد تفشي الفيروس.. "كورونا" تصل تونس للمرة الأولى 1

تسجيل أول حالة مصابة بالفيروس الجديد في تونس

ووفقًا لوكالة الأنباء التونسية الرسمية “وات”، أن وزارة الصحة أعلنت اليوم الإثنين عن تسجيلها لأول حالة مؤكدة تمت إصابتها بالفيروس الجديد “كورونا” في دولة تونس، وهي حالة كانت عائدة إلى تونس من إيطاليا، وتبلغ من العمر نحو 40 عاما، حيث عاد المواطن إلى تونس على متن باخرة من إيطاليا في يوم السابع والعشرون من فبراير الماضي، ولم تبدو عليه أي أعراض للمرض وقتها، وكان على متن الباخرة نحو 250 شخصا، وتم إخضاعه للحجر الصحي وحالته مستقرة.

بعد تفشي الفيروس.. "كورونا" تصل تونس للمرة الأولى 2

فحص الأشخاس المخالطين للحالة التي تم اكتشاف إصابتها بالمرض

وأوضحت الأنباء أن وزير الصحة التونسي لم يكشف عن مكان الحجر الصحي لإبقائه بشكل سري، لافتًا إلى أن وزارة الصحة التونسية بدأت بفحص الأشخاص المخالطين للحالة التي تم اكتشافها عن قرب وتنفيذ الإجراءات والتدابير للحجر الصحي.

يشار إلى أن السلطات الصينية، أعلنت اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة الوفيات بالفيروس الجديد “كورونا” داخل البلاد إلى نحو “2912”، وإصابة نحو 80 ألفا شخصا، وبلغ عدد المصابين بـ”كورونا” على الصعيد العالمي إلى نحو أكثر 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقرب 3 آلاف شخص.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.