بعد تعليق حساب المواطن بدء تلقي الاعتراضات والشكاوي

حساب المواطن بدأ اليوم الخميس استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ حساب المواطن في الدفعة 29 التي تم إيداعها يوم الخميس الماضي الموافق التاسع من إبريل الجاري وبلغت قيمتها 2.3 مليار ريال استفاد منها حوالي 12.5 مليون مستفيد من الذين انطبقت عليهم شروط حساب المواطن.

رابط تقديم اعتراضات حساب المواطن

وبدأ البرنامج منذ صباح اليوم في استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 29 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط: ca.gov.sa وفق الإجراءات المتبعة من البرنامج في الدفعات السابقة.

تعليق حساب المواطن

يذكر أنه تم تعليق استقبال اي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس لعام 2020 ويشمل ذلك من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل اجراءات التسجيل أو لم تتم دراسة أهليته ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

إثبات الاستقلالية في حساب المواطن

وألزم البرنامج الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد تبلغ سنه ثمانية عشر عامًا أو أكثر؛ كون دعم الأسرة هدفًا من أهداف البرنامج، وكذلك كون الأسرة تشترك في استهلاك الطاقة، حيث اتضح أن هناك فئات معينة من الأفراد المسجلين كمستقلين لا يستوفون معايير الاستحقاق؛ لأنهم يسكنون مع أسرهم.

وطالب البرنامج المستفيد المستقل برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار- صك ملكية السكن- مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما أُعطي الأفراد المستقلون مهلة مدة شهرين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة؛ لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.