بعد تعليق الدراسة أسبوعين.. وزير التعليم يشرح بدائل للتدريس

في إجراء اتخذه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لمواجهة فيروس كورونا ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذ للحيلولة دون انتشار الفيروس الذي صنفته منظمة الصحة العالمية بالوباء تم تعليق الدراسة أسبوعين تبدأ من الغد الأحد الموافق 15 مارس من عام 2020.

وزير التربية والتعليم يطرح بدائل للتدريس:

من جانبه أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني “الدكتور طارق شوقي” عدد من السيناريوهات الممكنة للتعامل مع تعليق الدراسة كبدائل للتدريس داخل المؤسسات التعليمية سواء كانت مدارس أو جامعات جائت في عدد من النقاط المتمثلة في:

أولا: الدراسة من المنزل للأعوام الدراسية بدءًا من “الصف الثالث وحتى الثامن”

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن الصفوف من “الثالث حتى الثامن”، يمكنها الدراسة من المنزل والاعتماد على الموقع الإلكترونى للوزارة في مختلف المواد التعليمية.

ثانيًا: بنك المعرفة للصفوف من “العاشر وحتى الثاني عشر”

وأكد الدكتور طارق شوقي أن الصفوف بدئًا من “العاشر وحتى الثاني عشر” يمكنها الاعتماد على بنك المعرفة المصري فضلا عن بعض التقنيات الحديثة والمواقع المختلفة والمتاح بها شرح مفصل لمختلف المواد التعليمية أيضًا.

ثالثًا: kg1  وحتى الصف الثاني خالي من الامتحانات

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن الصفوف التعليمية من مرحلة “kg1 وحتى الصف الثاني” تخلو من الامتحانات في النظام الجديد لذا فلن تكون في حاجة ماسة للبدائل.

الوضع الحالي المتعلق بفيروس كورونا في مصر:

سجلت مصر نحو 93 حالة لفيروس كورونا تم الإعلان عن وجود 23 حالة سلبية من بينهم وقامت الحكومة بعدد من الإجراءات الهادفة لغلق الباب أمام التجمعات في مختلف المحافظات لمنع انتشار الفيروس الوبائي الذي راح ضحيته الكثيرون في مختلف أنحاء العام والمنتقل من موطنه “الصين” الى الدول الأوروبية والعربية على السواء والذي قامت جميع الدول بوضع خطة للتعامل معه منها إعلان الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن حالة الطوارئ للتعامل معه بينما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص نحو 100 مليار جنيه تحت تصرف الخطة الشاملة للإجراءات الإحترازية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.