بعد تسارع الإصابات.. “الصحّة العالمية” تحذّر أمريكا من التحوّل إلى بؤرة لانتشار “كورونا”

حذّرت منظّمة الصحّة العالميّة، من تحوّل الولايات المتحدة الأمريكية إلى مركز لانتشار وباء “كوفيد 19”  بسبب التسارع الكبير في إصابة المواطنين هناك خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضّحة أن أوروبا ما زالت تمتلك النسبة الأكبر في عدد الإصابات مقارنة بباقي دول العالم، إلا أن إيطاليا أظهرت شعاعًا من الأمل بتسجيل إصابات ووفيّات أقل من الأيام الماضية.

أوروبا تسيطر على 85% من الإصابات المسجّلة خلال الـ 24 ساعة الماضية

وأضافت المنظّمة، في مؤتمر صحفي، أن التسارع الكبير في أميركا من الممكن أن يحوّلها إلى مكان موبوء، ومن الوارد أن تتحوّل لمركز لتفشّي وباء “كورونا”، موضّحة أن 85% من الإصابات المسجّلة خلال الـ 24 ساعة الماضية كانت من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية نالت النسبة الأكبر، متوقّعة ارتفاع نسبة وفيّات وباء “كوفيد 19” في ظل عدد الإصابات الضخم الذي يتم الإبلاغ عنه بصورة يوميّة.

وكانت المنظّمة قد أوضحت أن وباء “كوفيد 19” يتسارع بوتيرة كبيرة خلال الفترة الماضية خاصة بعدما تم تسجيل 300 ألف حالة إصابة في وقت وجيز، مطالبة الجميع بالإلتزام بأدوات الحماية الشخصية وغسل الأيدي باستمرار والبعد عن أماكن التجمّعات بقدر الإمكان لتجنّب الإصابة بالعدوى.

بعد تسارع الإصابات.. "الصحّة العالمية" تحذّر أمريكا من التحوّل إلى بؤرة لانتشار "كورونا" 1

ودعا المدير العام لمنظّمة الصحّة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قادة ورؤساء العديد من الدول للمشاركة في تحدّي “الأيدي الآمنة”، ليكونوا قدوة لشعوبهم في الحفاظ على نظافة الأيدي والحماية الشخصية، بهدف تجنّب الوباء الذي حصد وأصاب مئات الآلاف حول العالم.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد سعيدmohamedsaid يقول

    القوانين الجديدة التى أصدرها السيد الريس ينقصها قرار بدونه سيظل كما هو او يزيد فسوف يتكالب الناس على اماكن التجمعات لكن فى وقت أقل وقد تزداد الإصابات فإن نشر فى كل تجمع مسؤول لتوزيع الماسكات وأدوات التطهير…التى انتجتها القوات المسلحة بأسعار تضارب أسعار التجارالجشعين فسوف يكون المكان ءامن وذلك فى كل اماكن الزحام والله يحرس مصر ويجعلها ءامنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.