بعد تداول منشور يحذر من تناول إيبوبروفين لتسببه في نشاط الفيروس.. وزارة الصحة تعلن الحقيقة

تداولت صفحات على السوشيال ميديا، منشورًا يُحذر من تناول إيبوبروفين أو ديكلوفيناك لتسببهما في تنشيط فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة هذا المنشور.

وأعلن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، في تقريره الأسبوع عن رصد الشائعات والرد عليها، اليوم، تواصله مع وزارة الصحة والسكان التي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، مؤكدة أن هذا المنشور غير دقيق.

الرد على منشور يحذر من تناول إيبوبروفين

وحذّرت وزارة الصحة في سياق الرد على منشور يُحذر من تناول إيبوبروفين أو ديكلوفيناك لتسببهما في تنشيط فيروس كورونا المستجد، جميع المواطنين من الانسياق وراء معلومات مغلوطة قد تؤدي إلى أضرار وتداعيات صحية خطيرة لمن يستخدمها.

وكانت هذه الشائعة انتشرت، في شهر مارس الماضي، بعد تصريحات لوزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، نقلها عن دراسة بمجلة “لانسيت”، تفيد بأن فيروس كورونا ينشط عند تناول الشخص المصاب أدوية مضادة للالتهابات مثل “الإيبوبروفين” وفقًا لـ”دويتشه فيله”.

رد جامعة فيينا

وفي سياق الرد على الرد على منشور يحذر من تناول إيبوبروفين لتسببه في نشاط فيروس كورونا المستجد، فقد نفت جامعة “فيينا” تلك المعلومات، كما نفت إصدار أي معلومات تفيد بأن هذا المسكن يسبب أي أضرار أو ينشط فيروس كورونا.

والإيبوبروفين دواء مضاد للالتهاب، ويسوق تحت أسماء تجارية مختلفة مثل “بروفين” الذي يتناوله البعض في حالات آلام الأسنان والتهاب المفاصل.

بعد تداول منشور يحذر من تناول إيبوبروفين لتسببه في نشاط الفيروس.. وزارة الصحة تعلن الحقيقة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.