بعد تخطي الإصابات حاجز 140 ألف.. الصحة السعودية تناشد المواطنين باتخاذ الآتي إذا ظهرت أعراض

واصلت أعداد الإصابات الجديدة بكوفيد- 19 المستجد في الارتفاع مجددًا، حيث أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 4919 حالة إصابة جديدة ليصبح الإجمالي 141234 حالة، كما تم تسجيل 39 حالة، ليصل عدد الوفيات جراء الوباء إلى 1091 حالة، بينما واصلت أعداد الحالات الحرجة في الارتفاع أيضًا بوصولها إلى الرقم 1859 حالة وسط توقعات بمواصلة ارتفاع الحالات خلال الفترة المقبلة أيضًا.

وتحذير من الاستهتار بالإجراءات الاحترازية

يأتي هذا في الوقت الذي حذرت فيه وزارة الصحة مجددًا من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي تتمثل أبرزها في إجراءات ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، لافتة إلى أن الاستهتار هو ما ساعد على ارتفاع أعداد المصابين مرة أخرى، مع تطبيق إجراءات إضافية في المصالح الحكومية التي تشهد عودة تدريجية لطبيعة عملها.

ومناشدة بالتوجه إلى عيادات تطمن حال ظهور الأعراض

ومن ناحية أخرى، نشرت وزارة الصحة السعودية عبر موقعها الرسمي على تويتر، مناشدة للمواطنين والمقيمين بضرورة التوجه فورًا إلى عيادات “تطمن”، في حال ظهور بعض الأعراض من أجل التأكد والاطمئنان واتخاذ اللازم سريعًا ومبكرًا، وفي حالة التأكد فقط وليس لديك أعراض يمكنك ذلك عبر مراكز “تأكد”.
بعد تخطي الإصابات حاجز 140 ألف.. الصحة السعودية تناشد المواطنين باتخاذ الآتي إذا ظهرت أعراض 1

وإضافة دواء جديدة لبروتوكولات العلاج

ومن ناحية أخرى، اعتمدت وزارة الصحة دواء “ديكساميثازون” الجديد ، ليكون ضمن البروتوكول العلاجي لمرضى الوباء المستجد، وبدأت بالفعل في إعطاء هذا الدواء للمرضى المنومين في أجنحة المستشفيات وفي العنايات الحرجة والذين يحتاجون إلى أكسجين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.