بعد تخطي إصابات كورونا الـ205 ألف حالة.. هل وصلت السعودية لمرحلة الخطر “الصحة تجيب”

ما زالت أعداد إصابات فيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية تشهد ارتفاعً ملحوظاً، حيث سجلت السعودية خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة نحو 4128 حالة جديدة في يوم واحد، لترتفع إصابات كوفيد 19 إلى 205929 إصابة منذ دخول الفيروس المستجد إلى السعودية في مارس الماضي، وذلك تزامناً مع ارتفاع الوفيات إلى 1858 حالة، وذلك عقب وفاة 56 حالة جديدة في يوم واحد.

هل وصلت السعودية لمرحلة الخطر بعد تخطي الإصابات حاجز الـ200 ألف

بعد تخطي إصابات كورونا الـ205 ألف حالة.. هل وصلت السعودية لمرحلة الخطر "الصحة تجيب" 1
بعد تخطي إصابات كورونا الـ205 ألف حالة.. هل وصلت السعودية لمرحلة الخطر “الصحة تجيب”

كما تم تسجيل 2642 حالة تعافي خلال 24 ساعة فقط، وارتفعت أعداد الشفاء من كورونا بشكل كامل حتى اليوم إلى 143256 حالة، أما أعداد الحالات النشطة فوصلت لـ 60815 حالةن والحالات الحرجة وصلت إلى 2295 حالة.

وبعد وصول المملكة العربية السعودية لهذا العدد الكبير من الإصابات، بدأ البعض يتسائل عن مدى وصول السعودية إلى مرحلة الخطر بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وأجاب دكتور عبد الله عسيري المسؤول بوزارة الصحة عن هذا التساؤل المشروع لبعض المواطنين.

وقال عسيري في لقاء تلفزيوني له اليوم مع قناة الإخبارية، أن الوصول لهذا العدد يدل على عدم قيام البعض بتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية التي أعلنت عنها الصحة، مضيفاً أن الصحة السعودية كانت تأمل في التحكم والسيطرة على انتشار الفيروس، وما كانت تتمنى أن تصل الإصابات اليومية لـ3 أو 4 آلاف إصابة يومية، وأكد أن الإصابات الآن تزيد أربع أضعاف عما كان متوقعاً الوصول له في أبريل ومارس الماضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.