بعد تحديث تطبيق صحة مصر.. كيف يستفيد منه مرضى كورونا؟

قال أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون تكنولوجيا المعلومات، إنه جرى تحديث تطبيق صحة مصر الإلكتروني ليوضح خرائط مستشفيات تقديم الخدمة الطبية لمصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، مشيرة إلى انضمام 320 مستشفى لتقديم الخدمة بإجراء الفحوصات للمصابين والمشتبه في إصابتهم بالفيروس التاجي.

وأضاف مستشار وزيرة الصحة، في تصريحات صفحية، يوم الأربعاء، إن التطبيق الذي يجري تثبيته على الهواتف المحمولة (من هنـــا)، يُقدم خدمات للمواطنين بدءًا من التوعية بطرق الوقاية من “كوفيد -19” وكيفية التعامل في أثناء الاشتباه بالإصابة .

طرق الاستفادة من تطبيق صحة مصر

وأوضح “صلاح” أن أي مواطن يُمكنه الاستفادة من تطبيق صحة مصر في الإبلاغ عن حالته أو حالة أي شخص آخر، وذلك بتسجيل الأعراض والمعلومات التي يطلبها التطبيق، ثم تأتي مرحلة التشخيص، ثم الإفادة بالإجراء الذي يُمكن أن يتبعه الشخص على وجه السرعة.

ووفقًا لمستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون تكنولوجيا المعلومات، فإن هذا التطبيق يُرسل تنبيهات تحذيرية في حال التواجد قرب أي موقع يحتوي على إصابات بفيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن هذه الميزة تحتاج إلى تفعيل الخاصية التتبع على الهاتف.

التواصل مع وزارة الصحة من خلال التطبيق

وأفاد “صلاح” بأن تطبيق صحة مصر يحتوي على مقالات وأساليب وقاية وشرح عادات خاطئة ونصائح لتقوية المناعة، للحد من انتشار وباء “كوفيد -19″، لافتًا إلى أن المستخدم يُمكنه التواصل من خلاله مع وزارة الصحة عبر تطبيق “الواتس اب”.

بعد تحديث تطبيق صحة مصر.. كيف يستفيد منه مرضى كورونا؟ 1

وأكد أن جميع البيانات الموجودة في التطبيق مُعتمدة من وزارة الصحة والسكان في مصر، ومنظمة الصحة العالمية ويجري تحديثها باستمرار، ويتيح التواصل مع فريق طبي، لمتابعة أعراض أي شخص يشعر باشتباه إصابته بالفيروس التاجي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.