بعد تتويج الزمالك بالسوبر المصري.. اعرف عدد بطولات الفارس الأبيض في كأس السوبر

انتهت منذ قليل مباراة الاهلي والزمالك في كأس السوبر المصري لموسم 2019/2018م، والتي اقيمت على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، بفوز نادي الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بدون أهداف ، ليوقف الأبيض قطار الفوز للقلعة الحمراء، والذي حقق 15 فوزًا متتاليًا في بطولة الدوري في نسخته الحالية 2020/2019م، محققًا رقمًا قياسيًا لم يحدث من قبل .

عدد ألقاب الفارس الأبيض في بطولات السوبر المصري

بعد تتويج الزمالك بالبطولة الحالية، يضيف الفارس الأبيض إلى الألقاب الثلاثة التي حصل عليها  بكاس السوبر من قبل لقبًا رابعًا اليوم، إلا أن غريمه الأهلي ما زال يحتفظ بالرقم القياسي وهو 11 لقبًا، إلا أن فرحة الزمالك سواء لاعبين أو جمهورًا ومجلس إدارة لا توصف، ولا سيما انها تلى فوزًا غاليًا على الترجي التونسي والتتويج بلقب كأس السوبر الفريقي .

سجل الفائزين بكاس السوبر المصري

المركز الأول

ما زال النادي الأهلي يتربع على قمة المتوجين بكأس السوبر بعدد 11 لقبًا، والذي يعتبر رقمًا قياسيًا للفائزين بتلك البطولة .

المركز الثاني

على الرغم من فوز الزمالك ببطولة كأس السوبر المصري، للموسم 2019/2018م، إلا أنه ما زال يحتل المركز الثاني، وصيفًا للمارد الأحمر .

المركز الثالث

جاء في المركز الثالث فريق حرس الحدود بتحقيقه لقبًا واحدًا .

المركز الرابع

احتل فريق المقاولون العرب المركز الرابع بتتويجه بلقب البطولة مرة واحدة أيضًا .

تاريخ الزمالك في البطولة

  • حصل النادي الزمالك على اللقب الرابع له من أصل 10 نهائيات شارك فيها .
  • حقق الزمالك أول لقب للسوبر المصري، بعد تتويجه بأول نسخة عام 2001م، بفوزه على غزل المحلة .
  • يعد فوز الزمالك على الأهلي اليوم هو ثاني فوز له، حيث فاز على المارد الأحمر عام 2003 بركلات الترجيح ايضًا بنتيجة 1/3 عام 2015 على نفس الملعب .
  • 7 نهائيات في السوبر جمعت بين الأهلي والزمالك فاز فيها الأحمر 5 مرات والأبيض مرتين فقط .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.