بعد بيع مصنع الدبابات لقطر.. اشتباكات بين أعضاء مجلس النواب التركي

انتقد حزب الشعب الديموقراطي من خلال نوابه في مجلس النواب التركي، سياسة مواجهة الإرهاب التى تنتهجها الدولة التركية خلال الفترة الماضية، الأمر الذى تسبب فى حدوث اشتباكات ومشادات كلامية بين أعضاء حزبي العدالة والتنمية والشعب الديمقراطي، حيث قام نواب حزب العدالة والتنمية بالرد بقوة على حزب الشعب الديمقراطي.

وشهد مجلس النواب التركى، خلال جلسات المناقشة الخاصة بميزانية دولة تركيا لعام 2020، حالة من التوتر والقلق بين الأعضاء داخل المجلس بسبب ذكر موضوع بيع مصنع الدبابات التركي لدولة قطر، وذلك وفق ما أعلنته وسائل إعلام تركية.

بيع مصنع الدبابات للقطريين

وقال النائب سليمان بلبل، أحد نواب حزب الشعب الجمهوري، إنهم سيحاسبون كل من تسبب في بيع مصنع الدبابات للقطريين، ليقوم أعضاء حزب العدالة والتنمية بالرد عليه بقوة، مما تسبب في حدوث مشادات كلامية متبادلة بين الطرفين نتيجة حدة النقاش بين الأعضاء، حتى وصلت إلى الاشتباك والتدافع، الأمر الذي دعا رئيس مجلس النواب التركي للتدخل لحل الأزمة.

وأضاف نائب حزب الشعب الجمهوري، أن ما يحدث عبارة عن سرقة لحق الشعب التركي، لأن التبرع بمصنع الدبابات للقطرين أو تخصيصه لدولة قطر التي تقوم بتأيدكم يعتبر حرام وسرقة.

بينما طالب النائب منصور أيشيك، نائب حزب الشعب الديمقراطي، بضرورة الوصول إلى حل لمشكلة الأكراد، التي استمرت لسنوات طويلة، لافتًا إلى أن مجلس النواب هو من أسس دولة تركيا.

وكانت الجمعية العامة لمجلس النواب التركي اجتمعت الأيام الماضية لمناقشة ميزانية وزارة العدل ووزارة الدفاع ووزارة المالية للعام المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.