بعد انتشار شائعة خروج المعلمين على المعاش المبكر .. مجلس الوزراء يعلن الحقيقة

نشرت مجموعة من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية خلال الفترة الأخيرة أخبار تفيد بارتفاع نسبة المعلمين المقبلين على التقديم على المعاش المبكر، وقد انتشرت هذه الأخبار على نطاق واسع خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي دفع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إلى التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتأكد من صحة تلك الأخبار.

وقد ردت وزارة التربية والتعليم المصرية بدورها على تلك الأخبار، بأن ما انتشر خلال الفترة الأخيرة حول إقبال نسبة كبيرة من المعلمين بالوزارة على التقديم على المعاش المبكر لا صحة له، مضيفة أن ما تم نشره خلال الفترة الأخيرة مجرد شائعات لا تمت للواقع بصلة، كما لا يجب الانصات إلى كل ما يتم تناقله دون التأكد من صحته أولًا.

حقيقة إقبال المعلمين على المعاش المبكر

كما أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية في بيان صادر عنها اليوم، أن نسبة المعلمين الذين أقبلوا خلال الفترة الأخيرة على المعاش المبكر نسبة طبيعية جدًا، فهي تعادل نسبة الإقبال في باقي مؤسسات الجهاز الإداري للدولة، ولا يمكن القول أن تلك النسبة قد شهدت ارتفاع خلال الفترة الأخيرة، إذ أنها تعتبر طبيعية جدًا.

وأضافت الوزارة أن المعاش المبكر يعتبر حق من حقوق المعلم، ويمكنه الحصول عليه وفقًا للقانون، كما يتمتع المعلم بكافة الامتيازات المخصصة له، وختمت الوزارة بيانها بضرورة التأكد من صحة المعلومات التي يتم نشرها وتناقلها من قبل مروجي الشائعات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمود رمضان يقول

    اريد خروج معاش مبكر انا معلمه 50 سنه مريضه خشونه وشوك عظمي في رجليه وعايشه بكليه واحده ماهي شروط المعاش المبكر لي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.