بعد القبض على “عبد العظيم”.. تعيين رضا عبد القادر قائماً بأعمال رئيس مصلحة الضرائب

لم تمر سوى ساعات قليلة من إلقاء القبض على رئيس مصلحة الضرائب عبدالعظيم حسين، وهو في حالة تلبس بأخذ رشوة مادية من قبل بعض المتعاملين مع المصلحة، حتى قررت وزارة المالية، إسناد الأعمال الخاصة برئيس مصلحة الضرائب إلى نائبه رضا عبدالقادر، للقيام بها بشكل مؤقت، وذلك إلى حين تعيين رئيس جديد للمصلحة وفقًا للإجراءات التى حددها القانون.

وأكد وزير المالية محمد معيط، أنه لن يتم التستر على الفاسدين، أو التهاون في حق المصريين ضد من سبب أي ضرر للدولة المصرية، أو تراخى في تحصيل الحقوق تحت أي ظرف، مشيرًا إلى أنه لا وجود لأحد فوق القانون.

توجيهات وزير المالية لإنجاز وتحديث المنظومة الضريبة

ووجه وزير المالية، في بيان رسمي له اليوم السبت، بضرورة تسريع العمل بمشروع الدولة الخاص بتطوير وتحديث النظام الضريبي وميكنته بطريقة تسهم في تسهيل وتعزيز الحوكمة الإدارية والمالية، مطالبًا نائب وزير الدولة الخاص بشئون الخزانة العامة إيهاب أبو عيش، بإرساء القيم الخاصة بالشفافية والنزاهة، والعمل على مواجهة أي تهرب ضريبي من أجل إرساء مبادئ العدالة الضريبية، وتحصيل حقوق الدولة.

أوضح معيط ،أن مشروع الدولة الخاص بتطوير وتحديث النظام الضريبي وميكنته سيحد بشكل كبير من التدخلات البشرية، وسيضمن التحقيق للعدالة الضريبية، وتعزيز الشفافية والنزاهة، والحفاظ على المال العام، مشيرًا إلى أن وزارة المالية استطاعت قطع شوطًا كبيرًا في تطوير وتحديث المنظومة الجديدة للضرائب، وذلك بالإستعانة بأحدث الخبرات الدولية.

ولفت وزير المالية إلى أن الدولة تمضي بقوة في استكمال هذا المشروع الطموح الذي يسعى إلى الوصول بمنظومة الضرائب لتصبح متطورة ومحفزة للاستثمار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.