بعد الفنانة الكويتية حياة الفهد .. مواطنتها الإعلامية نادية المراغي تثير عاصفة من الجدل والانتقادات لإهانتها الوافدين في الكويت  

لم يمض يومين على تصريحات الفنانة الكويتية حياة الفهد التي اعتبرها البعض إهانة وعنصرية بحق الوافدين في الكويت، حتى تأتي مواطنتها الإعلامية نادية المراغي لتثير عاصفة من الإنتقادات الغاضبة والجدل بسبب ما اعتبر إهانة وعنصرية تجاه الوافدين في دولة الكويت ، من خلال مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع ، والذي أظهر الإعلامية المراغي برفقة صديقة لها وهما تقومان بجولة في إحدى المدارس التي تم تخصيصها لترحيل بعض الوافدين في ظل أزمة كورونا.

الإعلامية نادية المراغي

بعد الفنانة الكويتية حياة الفهد .. مواطنتها الإعلامية نادية المراغي تثير عاصفة من الجدل والانتقادات لإهانتها الوافدين في الكويت   1
الإعلامية نادية المراغي

تصريحات مثيرة للجدل والانتقاد

وكانت الإعلامية الكويتية المراغي قالت في مقطع الفيديو المتداول موضحة سبب ارتدائها الكمامة خلال الجولة : “نأخذ جولة عليهم، يقولون لنا لازم نلبس كمامات، عشان الغرف شو فيها؟“، لترد صديقتها قائلة:“معفنة، معفنة من رائحتهم“ ، وذلك قبل إكمالهما لجولتهما لتفقد عدد من المتواجدين في أحد مراكز الإيواء .

عاصفة من الإنتقادات والجدل بين المغردين الكويتيين

وقد واجه مقطع الفيديو سيل من الانتقادات اللاذعة والغاضبة الموجهة للإعلامية المراغي من معردين كويتيين على غرار تصريحات الفنانة الكويتية حياة الفهد منذ يومين التي تعرضت لهجوم نتيجة استهدافها للوافدين بعبارات مهينة وعنصرية، وفيما يلي أبرز الانتقادات للإعلامية المراغي:

  • علقت مغردة باسم ”نور العتيبي“: ”#نادية_المراغي انتهاك للإنسانية والأخلاق .. ما أعرف إيش الحكمة من تصوير أشخاص مغلوب على أمرهم والاستهزاء بهم ؟!“.
  • وعلق حساب آخر بالقول :“واضح إنه كورونا جاء للدنيا عشان يكشف لنا الوجه القبيح للعنصريين والمتنمرين… يوميًا يظهر نموذج عنصري يفضح نفسه، سبحان الله، والله كورونا ما هو فقط وباء وابتلاء.. هو جند من جنود الله فاضح كاشف لما في القلوب..“.
  • وقال مغرد باسم ”طالب علم“:“#نادية_المراغي و #حياة_الفهد ما جونا من المريخ، ترى مجتمعاتنا تعفنت من العنصرية“.

ومن جهتها اعلنت وزارة الداخلية انها فتحت تحقيقًا في مقطع الفيديو المتداول الذي ظهر فيه سيدتين تلفظتا بألفاظ عير لائقة بحق وافدين بأحد مراكز الإيواء، واكدت الوزارة انه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق السيدتين.

حياة الفهد

وفي سياق متصل كانت الفنانة الكويتية حياة الفهد قد تعرضت منذ يومين لانتقادات شديدة بسبب تصريحات صدرت عنها استهدفت فيها الوافدين، وتحمل عبارات مهينة وعنصرية بحقهم حيث قالت:“يا جماعة حسوا بينا، الأمير ما يقصر، الذين تحت الأمير هم الذين يخربون في الديرة.. الحين لو نمرض ما في مستشفيات.. َهم ديارهم ما تبيهم وإحنا نبتلي فيهم.. ما في قانون دولي يقول في الأزمات المفروض يرجعوا بلدانهم.. والله المفروض نقطهم بالبر.. أنا ماني ضد الإنسانية لكن وصلنا لمرحلة مليينا خلاص“.

مما دفع الفنانة بعد موجة الانتقادات والردود الغاضبة للتوضيح عبر تصريحات لاحقة وتبرير كلامها بالضغط الحاصل على مستشفيات الكويت، والعدد الكبير من العمالة الوافدة مقارنة بمواطني البلد الخليجي الصغير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.