بعد الحصول على 8.6 مليون جرعة .. فتح باب التسجيل لتلقي المواطنين لقاح كورونا الأسبوع المقبل

اتخذت مصر عددًا من الخطوات الهامة ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، ومنعت القاهرة التجمعات وفرضت قواعد التباعد الإجتماعي، ويتساءل المواطنون عن موعد فتح باب التسجيل أمام المواطنين للحصول على لقاح كورونا لتخرج وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لتؤكد أنه سيتم فتح باب التسجيل أمام المواطنين للحصول على لقاح كورونا الأسبوع المقبل.

معدل الإصابات في استقرار مستمر للأسبوع الثالث

وفي مؤتمر صحفي أوضحت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أن مصر وضعت الخطة اللازمة للسيطرة على الوباء في البلاد، حيث أن معدل الإصابات في استقرار مستمر للأسبوع الثالث على التوالي، لافتة إلى أن هناك بعض الفئات حصلت على اللقاحات من بينهم الأطقم الطبية في وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة والجماعات الذين يعملون على مواجهة الوباء.

وأوضحت الوزيرة أن هناك جهودًا مستمرة لتوفير اللقاحات إلى باقي الأطقم الطبية لافتة إلى أن مصر تسلك جميع الطرق للحصول عليه لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم، وأضافت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفى: “العمل مستمر لتوفير اللقاحات لباقى الأطقم الطبية في كافة ربوع مصر حتى تستلم شحنة كبيرة من اللقاحات خلال الفترة المقبلة على أن يتم فتح باب التسجيل أمام المواطنين بداية من الأسبوع المقبل.

فتح باب التسجيل لتلقي المواطنين لقاح كورونا الأسبوع المقبل
فتح باب التسجيل لتلقي المواطنين لقاح كورونا الأسبوع المقبل

مصر تستلم الشهر الجاري 8.6 مليون جرعة لمواجهة كورونا

وأوضحت الوزيرة أن هناك عدد من الفئات سيتم مراعاتها للحصول اللقاح منها كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ولفتت الوزيرة إلى أن مصر تتسلم الشهر الجاري 8.6 مليون جرعة أسترازينيكا من خلال التحالف الدولى، وأن هذه الدفعة الأولى بناء على إبرام اتفاقية لتوريد 40 مليون جرعة.

ولفتت الوزير إلى أن مصر تبذل جهودًا كبيرة لتوفير اللقاحات للمواطنين، في كل الاتجاهات مضيفة أن هناك إقبال كبير على شراء اللقاحات في العالم وهناك نقص كبير في الكميات، متابعة أن مصر أول دولة أفريقية تتسلم اللقاح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.