بعد اقتحامه النقابة.. جنح الدخيلة تحيل قضية حمو بيكا إلى المحكمة الاقتصادية

أحالت محكمة جنح الدخيلة بالإسكندرية قضية حمو بيكا في جلسة اليوم، إلى المحكمة الاقتصادية؛ نظرًا لاختصاصها فى قضايا السب والقذف، إلى جلسة 22 فبراير الجاري. وذلك بعد صدور قانون جديد لعام 2017، الذى ينص على معاقبة كل من يقوم بسب وقذف شخص على وسائل التواصل الاجتماعي. الأمر الذي أكده أيضًا المستشار ياسر قنطوش، المستشار القانونى لنقابة الموسيقيين، وأضاف أن عقوبة المحكمة الاقتصادية أشد من عقوبة محكمة الجنح؛ والتي تصل إلى الحبس لكل من يقوم بابتزاز شخص من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

بلاغ محامي نقابة المهن الموسيقية

تقدم المستشار ياسر قنطوش، محامي نقابة المهن الموسيقية، ببلاغًا إلى نيابة الدخيلة في الإسكندرية، برقم 13350 لسنة 2019 إداري الدخيلة، يتهم من خلاله محمد محمود مصطفى سيد أحمد وشهرته حمو بيكا، بسب وقذف الفنان هاني شاكر، واقتحام منشأة عامة، والتحريض على العنف، وإثارة الشغب. وصرح محامي نقابة الموسيقيين بأن حمو بيكا تعدى لفظيًا على الفنان هاني شاكر، ووجه له السباب خلال تواجده بنقابة الموسيقيين، كما أنه يريد الحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين للغناء من خلال ممارسته للبلطجة، هذا على الرغم من أنه لا يملك الشروط اللازمة للحصول على التصريح، وذلك تم الكشف عنه بعد عرضه على اللجنة الفنية المسئولة عن إصدار التصريحات الفنية الخاصة بمزاولة المهنة.

واقعة سب نقيب الموسيقيين واقتحام النقابة

قضية حمو بيكا
واقعة سب نقيب الموسيقيين واقتحام النقابة

تعرض حمو بيكا إلى التحقيق والاستجواب أمام نيابة الدخيلة وذلك في واقعة سب وقذف نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، واقتحام مقر نقابة المهن الموسيقية، أثناء تواجده للحصول على تصريح لحفل فني بمدينة دمياط، ما قوبل بالرفض من قبل النقابة. إلى جانب قيامه بنشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص به يظهر فيه اعتراضه وغضبه من اللجنة والنقابة واتهامها بالتعنت معه. وقد قررت نيابة الدخيلة بالإسكندرية إخلاء سبيل حمو بيكا من سرايا النيابة بعد التحقيق معه في الواقعة، مع استمرار القضية إلى أن تم إحالتها لمحكمة جنح الدخيلة وتحديد أول جلسة لمحاكمته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.