بعد ارتفاع كبير.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 11 أبريل

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 11 أبريل 2020، استقرارًا ملحوظًا، بعد أن سجّلت ارتفاعًا كبيرًا في سوق الصاغة أول من أمس الخميس بقيمة 13 جنيهًا للجرام عيار 21 الأكثر مبيعا بمصر.

وبحسب نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، فإن سعر الذهب عيار 21 سجل اليوم 730 جنيهًا للجرام، في ظل ارتفاع أسعار المعدن الأصفر على المستوى العالمي إذ بلغ سعر الأوقية 1680 دولارًا، نتيجة تزايد طلب المستثمرين عليه مع استمرار تضرر الأسواق بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

أسعار الذهب في مصر

وفي سياق الحديث عن أسعار الذهب في مصر، لفت سكرتير شعبة الذهب بالغرفة الجارية، إلى أن هناك شبه توقف تام في حركة بيع الذهب بمصر، بسبب حظر التجوال الذي فرض على هذه المحال العمل حتى الخامسة مساءً، والغلق التام يومي الجمعة والسبت، بالإضافة إلى أن يوم الأحد إجازة رسمية لمحلات الصاغة، وبالتالي فإن العمل يكون خلال 4 أيام فقط حتى الخامسة مساء… وإليكم أسعار الذهب اليوم السبت في مصر.

  • عيار 18 سجل 625.75 جنيه للجرام.
  • عيار 21 سجل 730 جنيها للجرام.
  • عيار 24 سجل 834 جنيها للجرام.
  • الجنيه الذهب 5840 جنيه للجرام.
  • أوقية الذهب 1680 دولارًا.

عوامل ارتفاع وانخفاض الأسعار

وسبق استقرار أسعار الذهب موجة ارتفاع، بدأت يوم الإثنين الماضي، نتيجة ارتفاع الطلب على المعدن النفيس كونه يُعد ملاذًا آمنًا في ظل التخوفات من التأثير الاقتصادي الناجم عن وباء فيروس كورونا المستجد، ليسجل أعلى مستوياته مساء أول من أمس الخميس.

بعد ارتفاع كبير.. تعرف على أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 11 أبريل 1

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعوامل عديدة، أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، وأسعار الأوقية في بورصة الذهب، وكذلك القرارات الاقتصادية على المستوى العالمي، ما يُسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.