بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا .. إجراءات طبية جديدة

في آخر تطورات أزمة كورونا في مصر ، أعلنت وزارة الصحة والسكان الخميس عن تسجيل 86 حالة جديدة كانت نتيجة التحاليل المعملية لها إيجابية لفيروس كورونا ، جميعهم من المصريين ، بينهم عائدون من الخارج ومنهم مخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وفقًا لإجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى وفاة 6 حالات جميعهم مصريين، وأضاف أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس موجودة في مستشفيات العزل وتخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا

بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا .. إجراءات طبية جديدة 1
عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا

آخر الإحصاءات في مصر 

وأضاف مجاهد في البيان اليومي لوزارة الصحة تم خروج 22 حالة من المصابين بالفيروس من مستشفى العزل، بينهم ألماني الجنسية و21 مصريًا، بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة والتاكد من تمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس  ارتفع إلى 201 حالة حتى اليوم.

وأما إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس المستجد حتى اليوم الخميس، وصل إلى 865 حالة من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 58 حالة وفاة.

 مقارنة الوضع الوبائي بين مصر والدول الأخرى

وفي ذات السياق أوضحت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايدة الوضع الوبائي لفيروس كوفيد – 19، في مصر مقارنة ببعض دول الشرق الأوسط وبعض الدول التي تفشى بها المرض، أن “متوسط عدد الإصابات بمصر 7 إصابات لكل مليون مواطن، وما زال متوسط عدد الوفيات 0.4 لكل مليون مواطن”.

في حين بلغ متوسط عدد الإصابات ببعض دول الشرق الأوسط من 17 إلى 500 إصابة لكل مليون، بينما متوسط حالات الوفاة بلغ من حالة وفاة واحدة لـ36 حالة  لكل مليون مواطن.

وأما متوسط عدد الإصابات بالدول التي شهدت تفشي الفيروس فيها، فقد تجاوز 2000 حالة إصابة و200 حالة وفاة لكل مليون مواطن، وأكدت الوزيرة أن الزيادة في الإصابات في مصر ضمن المعدلات المتوقعة بالنسبة لكل أسبوع، وهي في مصر أقل من المعدلات المتوقعة عالميًا بالنسبة لعدد السكان.

أسباب ارتفاع عدد الإصابات في مصر

وأرجعت الوزيرة زايد الأسباب وراء الزيادات في عدد حالات الإصابة والوفيات بكورونا في مصر، إلى عدم التزام بعض العائدين من الخارج والمخالطين للحالات الإيجابية بإجراءات العزل الذاتي لمدة 14 يومًا، حسب ما تم رصده من قبل فرق الرصد والتقصي.

وناشدت الوزيرة جميع القادمين من الخارج والمخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، التقيد بالإجراءات التي اتخذتها الدولة وتنفيذ تعليمات وزارة الصحة المتعلقة بالعزل الذاتي، وناشدت الوزيرة زايد كافة المواطنين عامة وعلى وجه الخصوص محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد ودمياط، بضرورة الالتزام بالعزل الذاتي وعدم المخالطة مما يساهم في تقليل عدد الإصابات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.