بعد ارتفاعها صباحًا.. هبوط كبير في أسعار الذهب بمصر خلال منتصف التعاملات

رغم ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال مستهل تعاملات اليوم الإثنين، بنحو 3 جنيهات، نتيحة ارتفاع أسعار أوقية الذهب عالميًّا، فإن الأسعار سجّلت هبوطًا كبيرًا في منتصف التعاملات، إذ فقد الجرام 23 جنيها مرة واحدة، بعد التراجع الكبير في الأسعار العالمية.

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 في منتصف تعاملات الإثنين، إلى 665 جنيهًا مقابل 688 جنيها في الصباح، فيما تراجع سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 760 جنيهًا، والجرام عيار 18 إلى 570 جنيهًا، بينما سجّل سعر الجنيه الذهب 5320 جنيهًا، وذلك بحسب نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

هبوط كبير في أسعار الذهب بمصر خلال منتصف التعاملات

وفي سياق الهبوط الكبير في أسعار الذهب بمصر خلال منتصف تعاملات اليوم، كانت أسعار الذهب العالمية قد تراجعت مع بداية تعاملات اليوم الإثنين، وسجّل سعر الأوقية انخفاضًا بقيمة 72.6 دولار بنسبة 4.75% مقارنة بنهاية تعاملات أمس الأحد، ليسجل 1457 دولارًا للأوقية، بحسب وكالة بلومبرج.

بعد ارتفاعها صباحًا.. هبوط كبير في أسعار الذهب بمصر خلال منتصف التعاملات 1

وفقد الذهب أكثر من 180 دولارًا على مستوى الأسعار العالمية مُنذ بلغ ذروة 7 سنوات عند 1702.56 دولار للأونصة يوم الاثنين الماضي، إذ استخدم المتعاملون في السوق المعدن الذي يُعد ملاذًا آمنًا لتلبية طلبات التغطية في السوق.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعوامل عديدة أبرزها، سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، وأسعار الأوقية في بورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية العالمية، فيما تشهد بورصة المعادن تذبذبًا كبيرًا، على خلفيه القرارات السريعة لعدد من دول العالم بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي، وسط توقعات بمعادوة الذهب للصعود مجددا.

[beso_gold c=e]

[beso_gold c=s]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.