بعد إقرار تعديل نظام الخدمة المدنية.. ماهو موعد صرف العلاوة وفق سلم الرواتب الجديد ؟

بعد إقرار تعديلات على نظام الخدمة المدنية من قبل مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، اصبح موعد صرف العلاوة وفق سلم الرواتب الجديد مختلفًا عما كان مقررًا في نظام الخدمة المدنية القديم، ففي النظام القديم وقبل إدخال التعديلات عليه ، معروف أن الموظف كان يُمنح العلاوة وفق سلم الرواتب، وذلك بنقله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية لها مباشرة في المرتبة نفسها، ويتم هذا النقل من أول شهر محرم من كل سنة.

موعد صرف العلاوة وفق سلم الرواتب الجديد

ووفقًا للتعديلات المدخلة على نظام الخدمة المدنية ، أصبح يُمنح الموظف العلاوة وفق سلم الرواتب الجديد، بمنحه الدرجة التالية المباشرة للدرجة التي هو فيها ضمن المرتبة نفسها، وذلك ابتداءً من أول يوم في كل سنة مالية، بدلًا من الانتظار إلى أول شهر محرم بداية السنة الهجرية حسب النظام القديم .

بعد إقرار تعديل نظام الخدمة المدنية.. ماهو موعد صرف العلاوة وفق سلم الرواتب الجديد ؟ 1
موعد صرف العلاوة وفق سلم الرواتب الجديد

وضمن ذات السياق بدات وزارة التعليم من اليوم الإثنين العمل بما تنص عليه لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، ونقل شاغلي الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد ، حيث وجه مساعد الوزير تعميمًا للمشرف العام على التحول الرقمي وأمن المعلومات وإدارات التعليم، متضمنًا الإشارة إلى قرار مجلس الوزراء رقم (101) بالموافقة على سلم رواتب الوظائف التعليمية، وقرار وزير التعليم رقم (۷۰۸۹۸) بإنشاء البرنامج التنفيذي لتطبيق لائحة الوظائف التعليمية.

وجاء في التعميم نصًا: “أنه ونظرًا لأهمية تهيئة الأنظمة التقنية لنقل شاغلي الوظائف التعليمية على درجاتهم الوظيفية في سلم الرواتب الجديد نأمل اتخاذ إيقاف صلاحية التعديل على حالة الموظف في نظام فارس (الرقم الوظيفي – الدرجة – المستوى) اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق ۲۰۲۰/۹/۸ م وحتى إشعار آخر”.

وطالب التعميم إدارات التعليم والإدارة العامة لعمليات الموارد البشرية سحب مسيرات الرواتب لشهر يونيو الجاري، وبشكل استثنائي في موعد أقصاه الأربعاء 7 يوليو المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.