بعد أربعين يومًا على رحيله..السلطان هيثم بن طارق يُعدل النشيد العماني

عدل السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، النشيد الوطني بسلطنة عمان وحذف اسم “قابوس” منه، وفقًا لمرسوم سلطانيًا سا ميًا، وذلك بعد مرور 40 يوماً على رحيل السلطان قابوس بن سعيد، حيث جاء التعديل بالنص باستبدال “أبشري قابوس جاء فلتباركه السماء واسعدي والتقيه بالدعاء”، إلى “فارتقي هام السماء واملئي الكون الضياء واسعدي وانعمي بالرخاء”، لصبح نشيد البلاد عامًا وليس به ارتباط باسم سلطان محدد.

وفاة السلطان قابوس
الفقيد الراحل السلطان قابوس بن سعيد

تعيين هيثم بن طارق سلطانا لعمان

يذكر أن السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، كان قد أدى اليمين القانونية أمام مجلس عمان، في العاشر من يناير الماضي، ليصبح سلطانا لسلطنة عمان خلفا للراحل قابوس بن سعيد، وذلك بموجب النظام الأساسي للدولة، وذلك عقب فتح الرسالة التي أوصى بها السلطان الراحل قابوس بن سعيد، بحضور مجلس العائلة وكبار قيادات الدولة من المدنيين والعسكريين.

بعد أربعين يومًا على رحيله..السلطان هيثم بن طارق يُعدل النشيد العماني 1

نص المرسوم السلطاني بتعديل النشيد الوطني

وبحسب وكالة أنباء سلطنة عمان، أصدر السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، مرسومًا سلطانيًا يحمل رقم “2/2020” بتعديل الملحق رقم 3 المرفق في قانون علم الدولة وشعارها والنشيد الوطني الخاص بها والذي جاء نصه كالأتي:

“نحن هيثم بن طارق.. سلطان عمان، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 101/96، وعلى قانون علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطنى الصادر بالمرسوم السلطانى رقم 53/2004، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، رسمنا بما هو آت: المادة الأولى: يُستبدل بالبند أولا من الملحق رقم 3 المرفق بقانون علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطني المشار إليه، البند المرفق بهذا المرسوم. المادة الثانية: يُلغى كل ما يخالف هذا المرسوم أو يتعارض مع أحكامه.المادة الثالثة: يُنشر هذا المرسوم فى الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ صدوره فى 26 من جمادى الثانية سنة 1441 الموافق 20 من فبرابر سنة 2020”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.