بعدما تناوله دونالد ترامب الصحة العالمية تحسم الجدل بخصوص دواء هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا

خرجت منظمة الصحة العالمية عن صمتها، وبدأت تعلق على ما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن تناوله قرص يومي من أقراص دواء الملاريا هيدروكسي كلوروكين كنوع من أنواع الوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. ووجهت انتقادات لاذعة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. مؤكدة أنه حتى الآن لا يعلم أحد إذا ما كان هذا الدواء فعال، وأن مادة هيدروكسي كلوروكين جيدة ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

منظمة الصحة العالمية تشرح إذا ما كان دواء دونالد ترامب السحري يعالج فيروس كورونا أم لا ؟

وقالت منظمة الصحة العالمية أنها توصي باستخدام دواء هيدروكسي كلوروكين فقط في التجارب السريرية للمرضى الذين هم في حالة متقدمة من فيروس كورونا كوفيد، وهم خاضعين للرقابة في الوقت الحالي. مشيرة إلى أن هيدروكسي كلوروكين دواء معروف منذ أعوام لعلاج الملاريا.

ومن ناحيته قال الدكتور مايكل ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطواريء الصحية في منظمة الصحة العالمية، إن عقار هيدروكسي كلوروكين، الذي أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاثنين الماضي، إنه يتناول قرص منه يومي، عبارة عن أحد العقاقير والأدوية الممكنة في الوقت الحالي، وهناك مجموعة من الأدوية الأخرى الخاضعة للتجربة والاختبار على المستوى الدولي لمعرفة إذا ما كانت فعالة أو لا ضد فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.

منظمة الصحة غير مهتمة بانتقادات دونالد ترامب لها

وأوضح الدكتور مايكل ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطواريء الصحية في منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة لا يهمها ما يقوله دونالد ترامب بخصوص تعاملها مع فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك التهديد الأخير الذي هدد به بأن يتم إيقاف تمويل الوكالة التي تتبع الأمم المتحدة إن لم تقوم بالاصلاحات.

وأوضح ريان أن الدول لها خيارات خاصة بها فكل دولة ذات سيادة ولها الحق في وضع أطر تنظيمية فعالة بخصوص استخدام أي عقار يستخدم لعلاج فيروس كورونا، موضحًا أن في المرحلة الحالية لم يثبت أن هيدروكسي كلوروكين، ولا حتى مادة الكلوروكين فعالة في علاج فيروس كورونا كوفيد 19 أو الوقاية من الإصابة بهذا المرض. مشيرًا إلى أنه على العكس من ذلك هناك بعض التحذيرات المتعلقة بالآثار الجانبية الخطيرة التي يمكن أن تؤثر على من يتعاطى هذا الدواء.

هل أصيب دونالد ترامب بفيروس كورونا ولماذا يتعاطى دواء هيدروكسي كلوروكين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.