بشرى من واتساب لمستخدمي هواتف أندرويد وآيفون

ينتظر مستخدمو الهواتف الذكية ممن يعتمدون على تطبيق التواصل الاجتماعي “واتساب”، والذين يتجاوز عددهم حاجز الـ2 مليار مستخدم، تحديث التطبيق الجديد، وأعلنت شركة “واتساب” التي تعود ملكيتها إلى عملاق التواصل الاجتماعي شركة “فيس بوك”، أن التحديث الجديد يحوي على مميزات عديدة.

مميزات تحديث تطبيق واتساب الجديد

كشفت شركة عن تفاصيل التحديث الجديد للتطبيق، مشيرة إلى أنه سيحظى بميزة الوضع الداكن بشكل رسمي، ومن المقرر أن تصل التحديثات الجديدة التي تحوي هذه الميزة لمستخدمي هواتف أندرويد أو آيفون.

وأوضحت واتساب، أن إضافة “الوضع الداكن” جرى تصميمه لتقليل إجهاد العين في الإضاءة المنخفضة، مشيرة إلى أنه “يمكن إلغاء الميزة من الإعدادات حال لم ترق لأي من المستخدمين”، ولفتت إلى أن في الوضع المظلم، يحظى للتطبيق واتساب بخلفية سوداء إلى جانب وجود نص أبيض بالأعلى، ومن المقرر أن تكون نسخة العرض العادية عكس ذلك وتحظى بخلفية بيضاء”.

تطبيق شركة واتساب

ميزة واتساب الجديدة تقلل استهلاك البطارية

وأشارت الشركة التابعة إلى “فيس بوك” إلى أنه من المنتظر أن تعمل الميزة على تحسين تجربة المستخدم وتقليل استهلاك بطارية الهواتف المحمولة، مشددة على أنه يمكن لمستخدمي “أندرويد 10” وiOS 13، استخدام “الوضع المظلم” من خلال تفعيلها في إعدادات النظام.

من جهته، قال المتحدث باسم شركة واتساب، إن الشركة اختبرت الوضع الجديد، مضيفا:
“خلال الاختبار أن الجمع بين اللونين الأسود والأبيض يخلق تباينًا كبيرًا يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين، وبدلاً من ذلك، ستلاحظ وجود خلفية رمادية داكنة خاصة وألوانًا تقلل من سطوع الشاشة، وتحد من التوهج، وتعمل على تحسين التباين وسهولة القراءة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.