بشرى لقطاع الرياضة.. وزير الشباب يعلن موعد استئناف التدريبات

بث وزير الشباب الرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بشرى للوسط الرياضي في مصر، الذي يعاني منذ أشهر من حالة شلل كبيرة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وما تبعه من إجراءات احترازية اتخذها مجلس الوزراء، للحد من انتشار الفيروس، كان على رأسها وقف النشاط الرياضي في مصر.

كورونا يصيب الرياضة العالمية بالشلل

وكما الحال في مصر، توقف النشاط الرياضي لمختلف الألعاب على مستوى العالم، وتأجلت العديد من البطولات العالمية، ويأتي أبرزها دورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة في طوكيو 2020، وكذلك كاس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، إلى العام التالي.

إعلان موعد عودة التدريبات بالوسط الرياضي

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عودة التدريبات للفرق الرياضية في مختلف الألعاب، بشكل جزئي اعتبارا من يوم 15 يونيو المقبل، وذلك في أعقاب تصريح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، باستئاف النشاط الرياضي تدريجيا منتصف الشهر المقبل.

وأوضح الوزير، حسب بيان نشر عبر الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم وزير الشباب الرياضة، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن قرار عودة التدريبات بشكل جزئي، جاء وفق خطة مجلس الوزراء.

أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة – عودة التدريبات

ولفت صبحي، إلى أنه يتم التشاور مع اللجنة الخماسية المشرفة على اتحاد كرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، لدراسة كافة الاحترازات والإجراءات الوقائية التي سيقوم بها الاتحاد، مختتما: “يتعين على اتحاد الكرة الاتفاق مع الأندية على إجراءات العودة، تمهيدا لاستئناف النشاط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.