بشرى سعيدة بعد نتائجه الرائعة .. السعودية توفر أول دواء «فعّال» ضد كورونا

باتت البشرى السعيدة قادمة، فقد أعلنت شركة سدير فارما عن تصنيع دواء فافيبيرا فير مع توفيره في المملكة العربية السعودية للقضاء على فيروس كورونا كوفيد 19. وذلك بعدما حقق نجاح كبير جدًا في تعامله مع الأوبئة، والنتائج كانت واعدة في كل من الاختبارات السريرية لعلاج المرضى.

شركة سدير فارما تتعاون مع شركة تشجيانغ هيسون لتوفيره في المملكة قريبًا

وجاء في اليبان أن شركة سدير فارما تتعاون في الوقت الحالي مع شركة تشيجيانغ هيسون الصينية حتى توفر دواء فافيبيرا فير بصورة قريبة جدًا في المملكة العربية السعودية. وأوضحت الشركة الرائدة في الشرق الأوسط في عالم الدواء، أن هذا التعاون من الأنواع النوعية في السعودية، والهدف منه الترخيص الرسمي من شركة فيوجي فيلم اليابانية من أجل تصنيع دواء فافيبيرا فير حتى يتم توفيره في السعودية.

سدير فارما: الدواء فافيبيرا فير يستخدم للسرطان ولكنه جيد مع الانفلونزا

وأوضحت شركة سدير فارما للأدوية بأن تلك الخطوة يكون الهدف منها هو ضرورة توفير الأدوية وأن يتم استمرار عملية التطوير من أجل مواكبة المتغيرات حتى يتم تجاوز الفيروس الوبائي وكذلك زيادة إنتاجها ومخزونها الاستراتيجي، وهو الخاص بالأدوية لعلاج السرطان وعلاج أمراض الدم بما يكفي ويكون مناسب مع احتياجات الجهات الصحية من أجل تعزيز الأمن الدوائي داخل المملكة العربية السعودية.

فافيبيرا فير يحصل على قبول روسي لعلاج كورونا

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الاستثمار المباشر الروسي صرح بأن دواء فافيبيرافير، المرشح لعلاج فيروس كورونا المستجد، أظهر نتائج مُبشرة في التجارب السريرية المبكرة في روسيا.وقدم صندوق الاستثمار 150 مليون روبل (نحو مليوني دولار) في تمويل المشروع. وقال كيريل ديمترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، إن نتائج فحوص 60 في المئة من بين 40 مريضا بفيروس كورونا تناولوا أقراص فافيبيرافير، الذي جرى تطويره أولا في اليابان باسم أفيجان، جاءت سلبية خلال خمسة أيام، موضحا أن العلاج يمكن أن يقلص الفترة الزمنية اللازمة للتعافي من المرض إلى النصف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.