“بشرى سارة”..هبوط سريع في أسعار الدواجن في هذا التوقيت

أعلنت الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، عن موعد تراجع أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، ونوه رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة خلال اتصال هاتفي ببرنامج “المصري أفندي” والمذاع عبر قناة “المحور”: إنه من المحتمل هبوط أسعار الدواجن الفترة القادمة بعد الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف بالموانئ.

تراجع أسعار الدواجن الفترة القادمة

وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة إلي أن سعر الدواجن البيضاء في المزارع بلغ 56 جنيها وفي الأسواق وصل إلى 62 جنيها، متابعا: “هيئة السلع التموينية تعرض مناقصة لتوريد الصويا والذرة وهذا تسبب في تراجع سعره”.

ولفت رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، إلي أن أسعار الأعلاف من المحتمل أن تهبط أيضا خلال الأيام القادمة، بينما يتراوح طن علف الدواجن اليوم بين 21 ألف جنيها إلي 22 ألف جنيه وفق الجودة واحتساب التكلفة، موضحا رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن الساسو “الفراخ الحمراء” تشهد استقرارا ملحوظا حيث سجلت نحو 59 جنيها في المزارع، لتصل إلى المستهلك بنحو 64 جنيهًا للكيلو”.

الجدير بالإشارة أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصري في اجتماعها يــوم الخميس الموافـــق 22 ديسمبر  من العام الماضي 2022، قد اتخذت قرارا بشأن زيادة سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الأساسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصبح 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب. كما تم زيادة سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليكون 16.75٪، أما على مستوى العالم، هبطت توقعات الأسعار العالمية للسلع الاستراتيجية  بشكل قليل مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق، كما استقرت الأوضاع المالية حول العالم.

قد يعجبك ايضا