بشرى سارة من وزارة التضامن الاجتماعي للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة

قامت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتأكيد على تمام نضج برنامج تكافل وكرامة حاليًا، وذلك عقب مرور 5 أعوام منذ إنطلاقه، كما أفادت أن الرئيس السيسي وجه بالتحقق المستمر من الحاصلين عليه. وقالت القباج خلال استضافتها ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامية لبنى عسل: “بطمن المستفيدين من البرنامج أن هذا العام هو عام بحث كل المتظلمين في الوزارة وسوف نقدم الدعم للأكثر فقرًا.. من بدأ يعمل سوف يتم استبعاده من البرنامج”. 

تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي

وزيرة التضامن الاجتماعي
تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي

أوضحت الوزيرة أن 27% من الدعم تذهب الي ذوي الإعاقة؛ و 17% تذهب إلى النساء المعيلات؛ و10% يحصل عليها المسنون؛ مؤكدة أن برنامج لا يشمل أي يتيم أصبح كبيرًا ويملك عمل. ونوهت الوزيرة أن التحول الرقمي وميكنة الخدمات أولوية الوزارة في الوقت الحالي، مؤكدةً أن أهم ما يميز الحكومة الحالية التعاون بين الوزارات لصالح الوطن والمواطن. وأضافت أن الجولات الميدانية التي تقوم بها تعكس مدى اهتمام الوزارة بالتواصل المباشر مع المواطنين.

تفاصيل برنامج تكافل وكرامة 

تفاصيل مبادرة تكافل وكرامة
تفاصيل برنامج تكافل وكرامة

هي مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل 5 أعوام؛ هدفها التحول إلى مظلة حماية اجتماعية للفئات الفقيرة ومعدومة الدخل، من أجل رفع أعباء المعيشة عن كاهلهم، وذلك يتم من خلال صرف معاشات ومساعدات عينية تساعدهم على مواجهة الأعباء الاقتصادية، وبدأت وزارة التضامن خلال الفترة الماضية، في إصدار بطاقات الرعاية الاجتماعية الشاملة لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة بعد تنقية المستفيدين وقصر المنظومة على المستحقين الفعليين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.