بشرى سارة من التعليم بشأن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالسعودية


أعلن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عن فتح الباب أمام الراغبين في التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي الجاري، وذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

حركة نقل للمعلمين والمعلمات بشكل استثنائي للعام الحالي

ووعد وزير التعليم، خلال حديثة مع الإعلامي عبدالله المديفر ببرنامج “في الصورة” الذي يذاع عبر قناة روتانا خليجية، بحركة نقل خاصة بالمعلمين والمعلمات بشكل استثنائي للعام الحالي، قائلاً: “أتمنى أن كل معلم ومعلمة يداوم في المدرسة التي بجوار منزله، لكن تحقيق ذلك صعب لأنه قد يؤدي إلى تكدس في أعداد المعلمين في مدارس ونقص تلك الأعداد في المدارس الأخرى”.

بشرى سارة من التعليم بشأن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالسعودية 1

أصحاب المصلحة بقطاع التعليم يشكلون حوالي نصف الشعب

وأوضح آل الشيخ، أن قطاع التعليم من أكبر القطاعات بالمملكة، حيث أن أصحاب المصلحة بالقطاع يشكلون حوالي نصف الشعب، لأنه يضم سبعة ملايين طالب بمرحلة التعليم الجامعي والعام، ومائة وسبعون ألفًا بمرحلة التدريب الفني والمهني، وعدد المنتسبين له حوالي إلى مليون منسوب، مؤكدًا أن هدف الوزارة هو بناء جيل المستقبل على الثوابت الدينية والوطنية.

تطوير المناهج التعليمية بالمملكة العربية السعودية

وعن التطوير للمناهج التعليمية، أشار وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية، إلى أن عملية التطوير للمناهج تحتاج لحوالي عامين حتى تتفق مع احتياجتنا الوطنية خلال الفترة المقبلة من أجل تحقيق نتائج فعلية في مستوى الطلاب.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.