بشرى سارة عن علاج فيروس كورونا.. 4 أدوية و100 لقاح من “الصحة العالمية”

زفّت منظمة الصحة العالمية بشرى سارة بشأن علاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، إذ كشفت عن إجراء اختبارات لأربعة أدوية حديثة، كما عملت على تطوير 100 لقاح للفيروس التاجي بينهم 8 دخلت بالفعل مرحلة التجارب السريرية.

وأعلن ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الإقليمي في منظمة الصحة العالمية، في أثناء مؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء، آخر مستجدات الفيروس التاجي المستجد في العالم، مؤكدًا أن منظمة الصحة تهتم بتوزيع عادل للأدوية الجديدة بين جميع الدول، لعلاج المصابين.

علاج فيروس كورونا

وفي سياق الحديث عن علاج فيروس كورونا المستجد، فقد ذكرت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج في منظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، أن “كورونا” من عائلة الفيروسات التاجية المسببة لـ”السارس” الذي انتشر قبل سنوات، مؤكدًا أن “كوفيد -19” ليس غازًا، و80% من المصابين به يتعافون دون أي علاج.

وأوضحت “الحجة” في حديثها خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء آخر مستجدات “كوفيد -19” حول العالم، مشيرة إلى:

  • 15 % من الحالات المصابة بالفيروس تدخل المستشفيات للعلاج وتكون الإصابة ما بين متوسطة وبسيطة.
  • 5 % فقط من الحالات المصابة تحتاج إلى رعاية طبية خاصة بما في ذلك أصحاب الأمراض المزمنة.

دواء ريمديسيفير

وذكرت مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، في سياق حديثها عن علاج فيروس كورونا المستجد، أن دواء ريمديسيفير اعتمد لعلاج وباء “كوفيد – 19″، مؤكدًا أن العلاج الأساسي هو الوقاية من الإصابة بالمرض عن طريق اتباع جميع التعليمات التي تصدرها منظمة الصحة العالمية بين الحين والآخر.

بشرى سارة عن علاج فيروس كورونا.. 4 أدوية و100 لقاح من "الصحة العالمية" 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.