بشرى سارة شركة أمريكية للأدوية تدخل خطوة هامة لإنتاج لقاح ضد كورونا

قالت شركة إينوفيو الأمريكية لإنتاج الأدوية والمتخصصة في إنتاج العقاقير المناعية، أنها تبشر المجتمع الدولي حيث ثبت أن لقاحها التجريبي التي تعمل على إنتاجه للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 ثبت أنه يستطيع إنتاج أجسامًا مضادة واقية، ولقد استجابت جميع الفئران التي خضعت للتجربة بالعقار وجهازهم المناعي أثبت كفاءة في الاستجابة ما يفتح باب الأمل في الإتجاه إلى التجارب السريرية على البشر قريبًا.

شركة إينوفيو: الأجسام المضادة مستجيبة ضد فيروس كورونا كوفيد 19

وأوضح ديفيد فاينر، مدير مركز اللقاحات والعقاقير المناعية في معهد ويستار المتعاون مع شركة إينوفيو للأدوية المعدنية، أن هناك استجابة جيدة جدًا للأجسام المضادة ضد فيروس كورونا كوفيد 19 ويقوم بمجموعة من المهام المرغوبة في إنتاج اللقاح في الصورة النهائية، مشيرًا إلى أن العلماء تمكنوا من استهداف العناصر التي توقف الفيروس وتجعله غير قادر على أن يصل إلى مكان آمن داخل خلية الإنسان الموجودة في جسمه.

نتائج مبشرة قريبًا وتحديدًا في شهر يونيو 2020

وأوضحت شركة إينوفيو أنها بدأت بإجراء بعض من اختباراتها للقاح ضد فيروس كورون على البشر في شهر أبريل، لكن النتائج الأولية من المتوقع أن تصدر في شهر يونيو 2020 المقبل. وأشاروا إلى أن الشركة أعطت المشاركين في المرحلة الأولى من التجربة السريرية وهم 40 إنسان من الأصحاء جرعتين من اللقاح الذي يسمى ( إينو 4800 ) بجرعة واحدة كل 4 أسابيع، مع وضعهم تحت الملاحظة الشاملة لمدة يومية خلال فترة 14 يوم.

توقعات بأن اللقاح النهائي يحتاج على الأقل 12 شهرًا لإنتاجه

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه في الوقت الحالي لا يوجد أي علاج أو لقاح حصل على موافقة لعلاج مرض فيروس كوفيد 19الذي حدث بسبب فيروس كورونا المستجد. ويرى الخبراء أن عملية إنتاج اللقاح الآمن والفعال من الممكن أن يحتاج مدة زمنية لا تقل عن اثنتي عشر إلى ثمانية عشر شهرًا.

تفاصيل إعلان روسيا عن لقاح فعال ضد كورونا والأطباء يختبرونه على أنفسهم وينجح نجاح فعال

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.