بشرى ألمانية للعالم.. لقاح مضاد لفيروس كورونا قريبا

بثت الحكومة الألمانية بشرى سعيدة لمليارات من البشر يعيشون في ذعر بسبب انتشار “فيروس كورونا” في الصين وتسلله إلى 22 دولة أخرى، خلال الفترة الأخيرة، وتمثلت البشرى في إعلانها تطوير لقاح مضاد للفيرس خلال أشهر معدودة.

ألمانيا تطور لقاحا مضادا لفيروس كورونا

ووقالت أنجيا كارليتشك وزيرة البحث العلمي في الحكومة الألمانية، إنها تعتقد أنه سيتم تطوير لقاح مضاد للفيروس القاتل قريبا، مضيفة:

“إذا أردنا احتواء هذا المرض، فمن الجيد أن يكون لدينا لقاح في وقت قصير نسبيًا، ونفترض أن هذا سيحدث في غضون بضعة أشهر”.

بشرى الوزيرة الألمانية، لم تكن الأولى، وإنما سبقها إعلان مشترك من شركة الأدوية الحيوية “كيورفاك إيه جي” و”التحالف من أجل ابتكارات الاستعداد للوباء”، مشيرين إلى أنهما يعملان معًا على تطوير لقاح مضاد للفيروس القاتل، الذي جرى اكتشافه في الصين الشهر الماضي.

عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين

يواصل فيروس كورونا زحفه من مصاب إلى آخر، ومن مدينة إلى أخرى، ومن دولة إلى أخرى، حتى دخل مستشفيات 22 دولة حول العالم بخلاف الصين، التي نشرت، الخميس الماضي الموافق 30 يناير 2020، آخر إحصاءات المصابين بالفيروس القاتل.

وأوضحت السلطات الصينية، أنه حتى مساء الخميس الماضي، قد تعرض 9 آلاف شخص و692 آخرين للإصابة بالفيروس القاتل، مشيرة إلى أنه قد لقى 213 شخصا مصرعهم. وشددت السلطات الصينية، على أنه يمكن وقف انتشار الفيروس حال اتخذت البلدان -التي وصلها- تدابير للكشف المبكر عن المرض وعزل المصابين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.