بشروط ميسرة.. الإسكان تستعد لطرح 5 آلاف وحدة من دار مصر وجنة

توصل وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية جهودها في طرح العديد من شقق الإسكان الاجتماعي مؤخرًا بنظام تقسيط يراعى معظم متطلبات المجتمع لحماية محدودي الدخل والمتوسطة من جشع التجار، ويمكنهم الحصول على وحدات سكنية بتسهيلات محددة، وأعلنت وزارة الإسكان على لسان المهندس محمد أنور هلال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن حصر الأعداد المتبقية في مشروعات الوزارة من”سكن مصر ودار مصر وجنة” والمدن الجديدة والتي بلغت 5 آلاف وحدة متبقية بالأدوار العليا، مؤكدًا أن نصف هذه الوحدات سيتم طرحها خلال الشهر المقبل بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان.

وعن 2700 وحدة المتبقية ذكر محمد أنور هلال أنه سيتم طرحها من خلال مبادرة البنك المركزي وعبر صندوق التمويل العقاري حيث يكون المقدم نحو 20 بالمائة وفائدة 10 بالمائة متناقصة بالإضافة إلى أقساط ثابتة تدفع على نحو 20 سنة

الهيئة توفير والصندوق يتعامل مع البنوك

وأوضح محمد أنور أن الهيئة تعمل على توفير الوحدات على أن يتولى الصندوق التعامل مع البنوك في الحجز والتخصيص ونظام الدفع والسداد والشروط والمحددة.

بشروط ميسرة.. الإسكان تستعد لطرح 5 آلاف وحدة من دار مصر وجنة 1 بشروط ميسرة.. الإسكان تستعد لطرح 5 آلاف وحدة من دار مصر وجنة 2

وتعمل وزارة الإسكان المصرية على دراسة وإعداد خطط وبرامج التنمية العمرانية، الإشراف على مشروعات تخطيط المدن والقرى والإسكان بمختلف أنواعه ومستوياته وفقاً للسياسة العامة للدولة كما أنها تقوم دراسة وإعداد الخطط والمشروعات والبرامج التنفيذية لمياه الشرب والصرف الصحي، والإشراف على تنفيذها ومتابعتها سواء في التصميم أو التنفيذ أو التشغيل أو الإدارة.

وتخوض وزارة الإسكان منافسة قريبًا عقب الانتهاء من تنفيذ 37968 ألف وحدة سكنية، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة 6 أكتوبر الجديدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.