بسبب سد النهضة.. رسالة من الرئيس السيسي إلى أمير الكويت

وصل سامح شكري، وزير الخارجية المصري، مساء أمس الأحد، إلى دولة الكويت، في ثالث محطات جولته الخارجية التي تشمل (الأردن، والكويت، والسعودية، والعراق، وسلطنة عُمان، والبحرين، والإمارات)، وذلك لتسليم رسائل من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قادة وملوك هذه الدول، بشأن آخر المستجدات المتعلقة بمسار مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وسلم وزير الخارجية المصري، اليوم الإثنين، رسالة من الرئيس السيسى إلى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، بشأن المستجدات المتعلقة بمفاوضات سد النهضة ، وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

رسالة من الرئيس السيسي إلى أمير الكويت بشأن سد النهضة

وفي سياق رسالة الرئيس السيسي إلى أمير الكويت بشأت مفاوضات سد النهضة، قال المستشار أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن “شكري” أعرب عن تقدير مصر لموقف الكويت خلال الاجتماع الوزاري الأخير لمجلس جامعة الدول العربية الذي دعمت خلاله إصدار القرار العربي الخاص بالتضامن مع الموقف المصري من قضية سد النهضة.

بسبب سد النهضة.. رسالة من الرئيس السيسي إلى أمير الكويت 1

من جهته، أعرب صاحب الشيخ صباح الأحمد، عن وقوف الكويت مع مصر في كل ما يصون المصالح المصرية ويحفظ حقوقها وأمنها المائي، بما في ذلك دعم بلاده لمصر في ملف سد النهضة، مُثمنًا التنسيق والتشاور القائم بين البلدين على المستويات كافة، بما يعكس أواصر العلاقات المتميزة والأخوية بين البلدين والشعبين.

وتأتي جولة سامح شكري، إلى 7 دول عربية، بعدما رفضت إثيوبيا مشروع قرار من مجلس وزراء الخارجية العرب يؤكد تضامن الجامعة مع موقف مصر والسودان الخاص بسد النهضة الإثيوبي باعتبارهما دولتي المصب، الأمر الذي اتبعته باستدعاء لسفرائها في كل من مصر، والسودان، وروسيا، وبريطانيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.