بسبب مخالفة قانون الإقامة.. الكويت تقرر ترحيل 6700 مصري خلال الأيام المقبلة

كشفت تقارير صحفية كويتية عن استعداد دولة الكويت عن ترحيل الألاف من المصريين خلال الفترة المقبلة إلى مصر من جديد بسبب مخالفتهم لقانون الإقامة المصري، حيث توافد قطاع كبير من المصريين على مراكز الإيواء المختلفة من أجل العودة إلى مصر من جديد في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19”.

ووفقا لما نشرته صحيفة “الراي” الكويتية اليوم الجمعة، أن الكويت تستعد بقوة إلى ترحيل 6700 مصري من مراكز الإيواء داخل الكويت إلى مصر من جديد، وذلك بسبب مخالفتهم لقانون الإقامة.

الراي: توقف أعداد الوافدين على مراكز الإيواء بعد وصول العديد إلى 6700 مصري

وأضافت الصحيفة خلال التقرير التي نشرته اليوم أن اليوم الجمعة هو اليوم الخامس على التوالي والأخير في استقبال الكويت للمصريين المخالفين لقانون الإقامة، من أجل ترحيلهم إلى مصر من جديد، مشيرة إلى أن عدد المصريين المخالفين المتوافدين على مراكز الإيواء وصلوا إلى 460 رجلا و60 امرأة في اليوم الواحد، حيث يسعى قطاع كبير منهم الاستفادة من العودة إلى مصر من جديد بدون دفع أي غرامات.

المصريين في الكويت
ترحيل المصريين في الكويت

وأشارت الصحيفة الكويتية إلى أن الساعات الماضية شهدت توقف تدفق أعداد المخالفين من الجالية المصرية بسبب وجود ما يقرب من 6700 مصري موزعين على 11 مدرسة إيواء مختلفة.

وأوضحت “الراي” أن هناك تنسيق كبير بين السلطات الكويتية والمصرية في الوقت الحالي من أجل ترتيب عمليات السفر واستقبال المصريين العائدين لمصر في الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.