بسبب كورونا.. قرار عاجل من رئيس الوزراء بشأن النشاط الرياضي في مصر

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الأنشطة الرياضية في مصر، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) الذي أصاب أكثر من 140 ألف شخص حول العالم، فيما تخطّت حالات الوفاة حاجز الـ5 آلاف حتى الآن.

وجاء توجيه رئيس مجلس الوزراء بتعليق جميع الأنشطة في مصر، خلال مؤتمر صحفي في مقر مجلس الوزراء مساء اليوم السبت، إذ قال في أثناء كلمته إن خطة الدولة لمواجهة كورونا تشمل 3 إجراءات، ومنها مرحلة تفشى للوباء، مشيرًا إلى أن عدد الإصابات بالفيروس وصلت حتى الآن إلى 109، بينها حالات شُفيت بالفعل.

تعليق النشاط الرياضي في مصر

وأوضح مدبولي، أن قرار تعليق النشاط الرياضي يشمل جميع الأماكن التي يُمارس فيها، وذلك للوقاية من انتقال فيروس كورونا، ويأتي في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الشباب والرياضة من قبل أنه لا يوجد أي قرار بشأن إلغاء أو إيقاف النشاط الرياضي في مصر، كما سبق وأعلن اتحاد كرة القدم، يوم الثلاثاء الماضي، إقامة باقي مباريات الدوري دون جماهير حتى إشعار آخر.

بسبب كورونا.. قرار عاجل من رئيس الوزراء بشأن النشاط الرياضي في مصر 1

ويأتي قرار رئيس مجلس الوزراء بوقف النشاط الرياضي، بالتزامن مع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، بدءًا من يوم غدٍ الأحد 15 مارس 2020، حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات من الإصابة فيروس كورونا الجديد، كما خصص الرئيس 100 مليار جنيه، لتمويل الخطة الشاملة لمواجهة الفيروس القاتل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.