بسبب كورونا.. قرار جديد من دار الإفتاء حول طقوس شهر رمضان

اتخذت هيئة دار الإفتاء المصرية قرارا جديدا بشأن احتفالات وطقوس شهر رمضان الكريم، في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” والذي تفشى بشكل واضح في العالم كله، وتسعى الدولة المصرية من خلال العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية المختلفة الحد من انتشار المرض في مصر، وبناء على ذلك تتخذ قرارات عديدة في مختلف المجالات من أجل منع أي تجمعات.

دار الإفتاء المصرية تلغي الاحتفال برؤية هلال شهر رمضان

وأعلنت هيئة دار الإفتاء المصرية إلغاء طقوس الاحتفال برؤية هلال شهر رمضان،والذي من المقرر أن يتم رؤيته يوم الأربعاء الموافق 29 من شهر شعبان والثاني والعشرين من شهر أبريل الجاري، وذلك من أجل حماية المواطنين من نقل العدوى لهم، حيث تسعى دار الإفتاء لمنع أي تجمعات في الشوارع أو في أماكن مغلقة تنفيذا لقرارات وزارة الصحة الوقائية للحد من انتشار المرض، وكشفت الهيئة أنه سيتم الاكتفاء بالبيان الذي يعلنه المفتي.

هلال رمضان
رؤية هلال رمضان

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية إلغاء صلاة التراويح والاعتكاف في المساجد خلال شهر رمضان تزامنا مع تعليق الصلاة داخل المساجد منعا للتجمعات خلال الفترة المقبلة من أجل حماية المواطنين من وجود أي تجمعات في أي مكان.

وتبذل الدولة المصرية جهدا كبيرا في الوقت الحالي من أجل حماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا في ظل انتشار المرض بشكل عالمي، وتخطي الإصابات به في العالم أكثر من مليون إصابة في اقل من شهرين حتى الآن.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. محمد فضل طعيمة اسماعيل غالى يقول

    اللهم عافنا واعف عنا وابعد هذا البلاء عنا واشفنا واشف مرضانا وارحمنا وارحم موتانا واهلك يا رب اعداءنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا ارحم الراحمين

  2. زكريا محمود يقول

    المهم منع ألإناره الزيادهة عن اللزوم لأنها يتعمل على التجمع للعب الكره وخلافة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.