بسبب كورونا.. سفير الصين يرد على مصريين يُطالبون بتعويض 10 تريليونات دولار

رفع عدد من المحامين في مصر دعوى قضائية ضد الصين يطالبون فيها بدفع مبلغ مالي ضخم بقيمة 10 تريليونات دولار، تعويضًا عن فيروس كورونا الذي انتشر من مدينة ووهان الصينية، في ديسمبر الماضي، وأصاب حتى الآن أكثر من مليون و600 ألف وقتل أكثر من 100 ألف آخرين حول العالم.

وفي ردِّه على على هذا المطلب، قال لياو ليتشيانج، السفير الصيني في القاهرة: “لاحظنا أن بعض القوى المعادية للصين في المجتمع الدولي تدعى مؤخرا أن الصين يجب عليها تحمّل المسؤولية عن تفشي فيروس كورونا المستجد، وتطالب الصين بالتعويض”.

مطالب بتعويض 10 تريليونات من الصين بسبب كورونا

وأضاف سفير الصين بالقاهرة، في تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر” بعد أن وصله إنذار من أحد المحامين في مصر يطالبه بالتعويض: “يُوجّه بضعة أشخاص من مصر أيضا اتهامات باطلة مماثلة للصين على المواقع الإلكترونية، فإن هذه الأقوال السخيفة لا أساس لها من الصحة”.

وتابع السفير الصني: “لن تنجح أبدًا أي محاولة لتشويه صورة الصين وإلحاق الضرر بمصالحها”، مؤكدًا “على يقين بأن الصين ومصر تقدران على التغلب على الفيروس في أقرب وقت ممكن والمساهمة في الحفاظ على الصحة العامة في العالم كله”.

صداقة مصر والصين

وأنهى تغريداته قائلا: “إن قيام البعض بجذب الأنظار من خلال ترويج ما يسمى بمطالبة الصين بالتعويض لا يثير إلا السخرية والاستهزاء، دون أي تأثير على الصداقة التقليدية العميقة التي تجمع الصين ومصر”.

سفير الصين يرد على مصريين يُطالبون بتعويض 10 تريليونات دولار

وكان أحد المحامين قال في تصريحات صحفية، إنه بصدد رفع دعوى قضائية ضد الصين أمام المحكمة الدولية، مشيرا إلى أنه لا بد من صرف تعويض لمصر عما نجم عن “الفيروس الصيني” على حد وصفه.

وأصاف أنه سيطالب بإلزام الصين بدفع 10 تريليونات دولار، تعويضًا للأضرار الناجمة عن فيروس كورونا، لمصلحة صندوق “تحيا مصر”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.