بسبب كورونا.. زيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية ونقص في الكميات المعروضة

بدأت تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد في الصين تؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزلية، مثل الشاشات التلفزيونية والثلاجات في مصر، وفي شارع عبد العزيز الأشهر في مصر أوضح تجار الجملة والتجزئة أن الأسعار شهدت خلال الأسبوعين الماضيين ارتفاعًا بسبب نقص المعروض من المنتجات في الأسواق نتيجة فيروس كورونا.

زيادة متوسعة في أسعار الشاشات بنحو 300 جنيهًا

وبلغت أسعار الشاشات زيادة متوسطة بمقدار 300 جنيهًا، طبقًا لطبيعة ونوع وحجم المنتج، بسبب نقص المعروض في السوق، فيما وصلت سعر الشاشة جاك 32 بوصة عند 1700 جنيه في حين حققت الشاشة ناشيونال 32 بوصة أسعار إلى 1350جنيه، وعن الثلاجات ذكر التجار أن أسعار المنتجات ارتفعت أيضًا مقبل باقى المنتجات مثل يونيون آير 14 قدم ارتفعت حتى 3850 جنيه ، فيما زاد سعر الثلاجة شارب  16 قدم إلى 6450 جنيه.

بسبب كورونا.. زيادة في أسعار الأجهزة الكهربائية ونقص في الكميات المعروضة 1

ويعانى السوق المصري مؤخرًا من تعثر في حركات البيع والشراء نتيجة للقرارات الاقتصادية التي اتخذها الحكومة المصرية، وارتفاع أسعار الدولار ، وزيادة معدلات التضخم، وحركة السياحة، وعدل المواطنين ميزانيتهم ومصروفاتهم طبقًا لاحتياجاتهم الضرورة والتخلي عن الرفاهية.

واشتكى عدد من التجار في سوق من حركة البيع والشراء، عل الرغم بدء موسم التزاوج في مصر الذى يبدأ بعد عيد الفطر، متوقعين إقبال المواطنين تخوفًا من عدم السيطرة على الأسعار وارتفاعها مجددًا.

الغرف التجارية تؤكد ارتباك السوق المصري

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، أشرف الهلال ذكر أن السوق المصري بدأ يشهد حالة من البلبلة والتوتر نتيجة ارتباك حركة الاستيراد من الصين، ونقص الكميات المعروضة، قائلًا أن البضائع التي استوردها التجار من الصين لم يتم الإفراج عنها مؤخرًا وتوقف بعض المصانع في بكين نتيجة الفيروس.

وتعيش الصين عزلة دولية خلال الفترة الجارية مع تفشي فيروس كورونا وارتفاع معدلات الإصابة والوفيات إلى درجات غير مسبوقة، ما دفع بعض الدول إلى وقف التجارة والتعاملات معها بشكل مؤقت لحين الانتهاء من السيطرة على فيروس كورونا القاتل في البلاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.