بسبب كورونا.. دونالد ترامب يحظر السفر لأوروبا لمدة 30 يوم

اتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، قرارا جديدا في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس بحظر السفر نهائيا إلى دول أوروبا فيما عدا دولة بريطانيا، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا الجديد بشكل واضح في قارة اوروبا خلال الأشهر القليلة الماضية، وهو أصبح يشكل خطرا كبيرا على الولايات المتحدة الأمريكية بحسب وجهة نظره.

وجاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر السفر لأوروبا وأيضا استقبال أي شخص منها، أي أن قرار الحظر يشمل من وإلى أوروبا وليس فقط السفر لأي دولة.

دونالد ترامب
دونالد ترامب

ترامب يحظر السفر إلى أوروبا بسبب كورونا

وصدر قرار دونالد ترامب خلال كلمته للشعب الأمريكي والذي قال فيها إن قرار حظر السفر إلى الدول الأوروبية سيستمر لمدة 30 يوم أي شهر كامل، وسيتم تفعيله بداية من صباح يوم الجمعة، وذلك من أجل حماية الشعب الأمريكي من التعرض لفيروس كورونا الجديد الذي يعتبر واحد من الأمراض العالمية بحسب ما وصفته منظمة الصحة العالمية في آخر بيان لها.

ترامب: 8 مليار دولار مخصصة لمواجهة فيروس كورونا

وشدد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية على أن أمريكا قادرة بشكل كبير على مواجهة فيروس كورونا الجديد، والحد قدر المستطاع من انتشاره خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت انخفاض واضح في عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد خلال الأيام الماضية، وهو ما يظهر للعالم كله، مشيرا إلى أن الحكومة الأمريكية أعلنت عن تخصيص 8 مليار دولار من أجل مواجهة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.