بسبب كورونا.. السعودية تتخذ قرارًا بإعادة فتح الطواف لغير المعتمرين فجر السبت

قررت السلطات السعودية إعادة فتح الطواف لغير المعتمرين اعتباراً من فجر اليوم السبت وذلك وفق الخطة المرسومة لمنع انتشار فيروس كورونا داخل المناطق المقدسة من المملكة، وكان الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور أكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قرر السماح بفتح المطاف للطائفين من غير المعتمرين اعتباراً من فجر اليوم السبت وذلك وفق الخطة المرسومة لذلك.

وشدد عبدالرحمن السديس على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة بالتعاون مع كل العاملين في المسجد الحرام لخدمة الزوار وتوفير سبل الراحة لهم والطمأنينة والأمن والأمان للمواطنين والمقيمين.

بسبب كورونا.. السعودية تتخذ قرارًا بإعادة فتح الطواف لغير المعتمرين فجر السبت 1

واتخذت السعودية العديد من الإجراءات مؤخرًا لمنع انتشار فيروس كورونا داخل المملكة، تضمنت غلق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء وإعادة فتحهما مرة قبل صلاة الفجر بساعة،  بالإضافة إلى غلق صحن المطاف حول الكعبة والسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، وستكون مخصصة للصلاة فقط.

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 5 أشخاص

وكانت وزارة الصحة أعلنت إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد، طبقًا للاختبارات المعملية، أوضحت أن المصاب كان قادمًا من إيران عبر الكويت ونقل العدوى إلى زوجته كما كشفت التحليلات المختبرية عن إصابة مواطن قادم من إيران عبر البحرين ليصبح الإجمالي 5 حالات.

وتواجه السعودية أزمة حادة عقب تراجع كبير في أسعار النقط عالميًا بالإضافة إلى وقف الرحلات الدينية والسياحية التي كانت تدر منها العديد من المليارات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.