بسبب كورونا.. السعودية تتخذ حزمة إجراءات لحماية الحرم المكي وتمنع الاعتكاف

اتخذت الملكة العربية السعودية عدة خطوات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا داخل المملكة، ووفقًا للخطة المعلنة فقرر ت الأجهزة غلق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء وإعادة فتحهما مرة قبل صلاة الفجر بساعة، وبحسب مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكد أنه تقرر غلق صحن المطاف حول الكعبة والسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، وستكون مخصصة للصلاة فقط.

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا فى السعودية إلى 5 أشخاص

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد، طبقًا للاختبارات المعملية، وذكرت الوزارة أن الزوج كان قادمًا من إيران عبر الكويت ونقل العدوي لزوجته، كما كشفت التحليلات عن إصابة مواطن قادم من إيران عبر البحرين ليصبح الإجمالي 5 حالات، وذكر مصدر لوكالة الأنباء السعودية”واس” أن القرار يأتي في إطار خطة المملكة العربية السعودية لمنع انتشار العدوى داخل الحرمين الشريفين ، مؤكدًا اتخاذ العديد من التدابر الموصى بها لتنظيف الرحمين الشريفين وتعقيمه في غير أوقات الصلاة.

بسبب كورونا.. السعودية تتخذ حزمة إجراءات لحماية الحرم المكي وتمنع الاعتكاف 1

السعودية تمنع الاعتكاف في المسجد الحرام والساحات المحيطة به

ويتضمن قرار المملكة العربية السعودية تعليق العمرة أيضَا للمواطنين المقيمين والمحيطين به، حيث لن يسمح للمحرمين بدخول المسجد الحرام والساحات المحيطة به، وعدم الاعتكاف أو ، الافتراش أو إدخال أى أنواع من الأطعمة وغلق مشارب ماء زمزم، وأكد المصدر عدم استثناء أى أماكن مقدسة بما فيها المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف، بما فيه الروضة الشريفة، ومقبرة البقيع.

وتعاني المملكة العربية السعودية من تراجع في أسعار النقط عالميًا بالإضافة إلى خسارتها العديد من المليارات عوائد العمرة والسياحة الدينية.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. الاغا يقول

    اتغلقون بيت الله .واسفا واسفاء عليكم .كبارها وشيوخها .اتخافون من مرض .وتجعلو الحرم بلا عباده.فالي اشرف بان يصيبني وانا في الحرم المكي . انا الله هو من يحمي العباد المومنين .الصالحين .وليس انت ياحاكم الدوله السعودية . قال تعالي .بسم الله الرحمن الرحيم .الى ان حزب الله لاخوفأ عليهم ولا يحزنون.. صدق الله العضيم … حسبي الله ونعمل الوكيل فيكم..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.